بالصور: الآلاف من نساء اليمن يتظاهرن في صنعاء تنديداً بجريمة اغتصاب فتاة في الخوخة من قبل جندي سوداني

صنعاء| المراسل نت:

خرجت آلاف من النساء والفتيات، اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء، في مظاهرة ضخمة بمشاركة قيادات نسائية في مجال المجتمع المدني، تنديداً بجريمة اغتصاب فتاة يمنية من قبل جندي سوداني تابع للتحالف في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وأدانت المشاركات في المظاهرة الجريمة واعتبرن أن “ما حدث في الخوخة من انتهاك للعرض جريمة لا تغتفر” وحملن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما تتعرض له المرأة اليمنية من انتهاكات في مناطق سيطرة التحالف السعودي.

المتظاهرات اللاتي تقدمنهن وزيرة حقوق الانسان بحكومة صنعاء علياء الشعبي ورئيس اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله، ردد هتافات تندد بجريمة اغتصاب المرأة اليمنية من قبل من وصفنهم بجنود الاحتلال.

وصدر عن المظاهرة التي أنطلقت في ساحة باب اليمن، بيان حصل عليه المراسل نت، يطالب اليمنيين بالانضمام للمقاتلين في الجبهات لمواجهة  ما وصفه البيان بالعدوان والدفاع عن “الأرض والعرض والانتقام للمرأة المغتصبة في الخوخة”.

وشهد الشارع اليمني غضباً واسعاً جراء تعرض امرأة يمنية للاغتصاب من قبل جندي سوداني يوم الخميس الماضي فيما توالت ردود الأفعال الغاضبة من الأحزاب والمنظمات المحلية فيما دعت قبائل اليمن للنكف لطرد القوات السودانية من اليمن.

 

(344)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,