محمد بن سلمان يفجّر قنبلة سياسية: السعودية لديها مصالح متعددة مع إسرائيل

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشف ولي عهد السعودية محمد بن سلمان لأول مرة عن وجود مصالح عديدة تجمع بلاده مع إسرائيل، منهياً بذلك الصمت السعودي تجاه التصريحات الرسمية الإسرائيلية المستمرة عن تطور العلاقة بين الطرفين.

وقال ابن سلمان في مقابلة رصدها المراسل نت مع مجلة ” ذي أتلانتيك” الأمريكية إن “السعودية لديها الكثير من المصالح مع إسرائيل” مضيفاً أنه يجب التوصل لاتفاق سلام مع الفلسطينيين لتحقيق الاستقرار وإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل.

وأضاف أنه “في حال التوصل إلى السلام ستكون هناك مصالح مشتركة وطبيعية بين إسرائيل ودول الخليج”.

واعتبر ابن سلمان في مقابلته مع المجلة الأمريكية اليوم الاثنين أن من الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي العيش على أراضيهم

وفيما يتعلق بالقدس المحتلة وإعلانها عاصمة لإسرائيل قال بن سلمان “نحن قلقون حيال المسجد الأقصى وحقوق الفلسطينيين وليس لدينا اعتراض ضد أي شعب آخر”.

ابن سلمان الذي يتواجد في الويات المتحدة في زيارة طويلة منذ أيام، كان قد تهرب من الإجابة على سؤال وجهته قناة أمريكية له حول موقف بلاده من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها، وقال إنه إيجابي بطبعه ولا يحب الحديث عن القضايا التي تثير التوتر.

وتقول تقارير إن تواجد ولي عهد السعودية، الذي سمح مؤخراً بتحليق الطائرات المتوجهة نحو إسرائيل في أجواء المملكة، في الولايات المتحدة لثلاثة أسابيع تهدف بشكل رئيسي لوضع اللمسات الأخيرة على ما بات يعرف بـ”صفقة القرن” التي ترعاها الولايات المتحدة بالتنسيق مع السعودية ومصر والإمارات وتتضمن تنازل الفلسطييين عن القدس وبناء عاصمة بديلة في منطقة أبو ديس أو منحهم أرض في سيناء المصري لبناء عاصمة بديلة.

(177)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,