شاهد:معارك واشتباكات وجهاً لوجه تنتهي بسيطرة قوات صنعاء على سلسلة جبلية في صرواح

خاص| المراسل نت:

واصلت قوات الجيش والحوثيين قلب الطاولة على رأس التحالف في الجبهات الشرقية لليمن، وفرضت سيطرتها على قطاع واسع من السلاسل الجبلية في مديرية صرواح بمحافظة مأرب بعدما نجحت في فرض سيطرتها على معظم جبهة نهم شرقي صنعاء بعملية هي الأكبر من نوعها منذ بدء الحرب قبل ثلاث سنوات.

وتمكنت قوات الجيش والحوثيين من فرض سيطرتها الكاملة على سلسلة الجبال السود وجبال ومرتفعات وادي الضيق شمالي مديرية صرواح بعد عملية عسكرية واسعة شهدت اشتباكات بين مقاتلي الطرفين من مسافة صفر.

وبدأت العملية باستهداف أطقم عسكرية وتعزيزات قوات هادي والإصلاح الموالية للتحالف وقصف صاروخي ومدفعي استهدف تحصيناتها في سلسلة الجبال السود.

وحصل المراسل نت على مشاهد وصور من الإعلام الحربي لعملية السيطرة على السلسة الجبلية والتي شهدت في أجزاء منها اشتباكات من مسافات قريبة بين قوات الجيش والحوثيين من جهة وقوات هادي والإصلاح الموالية للتحالف من جهة أخرى.

وعلى الرغم من الأفضلية التي كان يتمتع بها مقاتلو قوات هادي من خلال تمركزهم في أعالي السلسلة الجبلية ويواجهون هجوماً قادماً من الأسفل إلا أن قوات الجيش والحوثيين تقدمت حتى وصلت إلى قمة السلسة وخاض عناصرها مواجهات مباشرة لم تفصلهم في بعض الأحيان عن مقاتلي قوات هادي إلا أقل من ثلاثة أمتار.

وأظهرت المشاهد كيف شن طيران التحالف غارات عشوائية لم تصب أي أهداف بعدما اختلطت أوراق الجبهة وفقد الطيارون المعلومات حول المواقع التي يتواجد بها أتباع التحالف والمواقع التي يتواجد بها مقاتلو الجيش والحوثيين.

(439)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,