قوات صنعاء تعاقب التحالف لنقض الاتفاق وتغلق جبهة قانية بين مأرب والبيضاء بعد ساعات من فتحها (صور)

خاص| المراسل نت:

تمكنت قوات الجيش والحوثيين، اليوم الأربعاء، من السيطرة على منطقة قانية ومحيطها بالكامل، الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء، بعد ساعات من إعلان التحالف السعودي فتح جبهة فيها ونقض اتفاق محلي بتجنيب المنطقة المواجهات.

وأفاد مصدر قبلي لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين شنت هجوماً واسعاً على قوات هادي والإصلاح الموالية للتحالف في منطقة قانية وسوقها المركزي وتمكنت من السيطرة عليها والتقدم باتجاه مأرب وسط انهيار كبير في صفوف أتباع التحالف ومقتل وإصابة العشرات منهم.

ولم تكتفي قوات الجيش والحوثيين بالسيطرة على المنطقة التي شهدت خرقاً للاتفاق بل واصلت تقدمها وسيطرت على مواقع عسكرية كانت تتبع قوات هادي والإصلاح.

المصدر أوضح أن قبائل المنطقة لم تعترض على دخول الحوثيين وتمركزهم في المنطقة بعدما أدينت قوات هادي والإصلاح بنقض اتفاق مستمر منذ ثلاث سنوات بمنع أي مواجهات في تلك المنطقة وعدم تواجد أي قوات عسكرية فيها.

التحالف كان أعلن أمس فتح جبهة جديدة ضد من وصفهم الحوثيين في منطقة قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب والتي تعد منطقة استراتيجية وهامة للمسافرين الذين يلجأون للطرق الآمنة والبعيدة عن الحرب.

وعادة ما تعلن قوات هادي والإصلاح على مناطق لكنها في الواقع لا تشهد تواجداً لقوات الجيش والحوثيين وتعيش تلك المناطق وفقاً لاتفاقات محلية بين الأعيان مع مختلف القوات العسكرية تقضي بعدم تواجد أي قوات ومنع أي مواجهات عسكرية.

(652)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,