مظاهرات جمعة الكوشوك تعم مدن فلسطين وتشهد إحراق صور ولي العهد السعودي وسقوط 7 قتلى ومئات الجرحى (صور)

متابعات خاصة| المراسل نت:

تظاهر عشرات الآلاف من الفلسطينيين، اليوم الجمعة، في قطاع غزة والمدن والقرى الأخرى في استمرار لمسيرات العودة الكبرى الرافضة لتصفية القضية الفلسطينية عبر ما بات يوصف بصفقة القرن، فيما واصلت القوات الإسرائيلية استخدام القوة لمواجهة المتظاهرين موقعة 7 قتلى بينهم طفل وأكثر من 1000 مصاب العشرات منهم تعرضوا للاستهداف بالرصاص الحي.

وأطلق المتظاهرون على المسيرة “جمعة الكوشوك” والكوشوك هي إطارات السيارات باللهجة العامية، ولجأ فيها الفلسطينيون لإحراق آلاف الإطارات لحجب الرؤية عن قناصة الجيش الإسرائيلي.

و قال مسؤولون طبيون في قطاع غزة إن جنودا إسرائيليين قتلوا بالرصاص سبعة محتجين فلسطينيين بينهم صبي عمره 16 عاماً، ليرتفع العدد الإجمالي للقتلى إلى 27 خلال أسبوع.

كما تسببت النيران والرصاص المطاطي والغازات الإسرائيلية بإصابة 1.70 فلسطينياً بعضهم حالتهم خطرة.

وحصل المراسل نت على صور المسيرات الفلسطينية والتي لوحظ فيها قيام نشطاء بإحراق صور ولي عهد السعودية محمد بن سلمان الذي أغضب الفلسطينيين في مقابلة مع مجلة أمريكية أكد فيها حق اليهود بإقامة دولتهم وأكد أن المملكة لديها الكثير من المصالح مع إسرائيل.

وكانت حركة حماس أعلنت في بيان حصل عليه المراسل نت رفض ما وصفته ” كل أشكال التطبيع التي يمارسها البعض مع الاحتلال الإسرائيلي، بما يشكله ذلك من تشجيع الاحتلال على جرائمه، وتساعد على محاولته لتحسين صورته أمام العالم، خاصة بعد جريمته ضد المتظاهرين السلميين في مسيرات العودة”.

 

(146)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,,