عاجل: وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل عشرات الجنود السودانيين بكمين كبير شمال اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

لقي عشرات الجنود السودانيين، مساء اليوم السبت، مصارعهم بكمين نفذته قوات الجيش والحوثيين وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلاً عن مصدر عسكري “إن عشرات الجنود السودانيين المشاركين في التحالف العربي بقيادة السعودية لقوا مصرعهم بكمين شمال اليمن”.

وتتواجد القوات السودانية شمالي اليمن في جبهة ميدي الحدودية بمحافظة حجة ما يرجح أن الكمين وقع فيها.

وبهذا الكمين تكون القوات السودانية قد تعرضت لأقوى ضربتين في اليمن خلال أقل من أسبوع، حيث قتل عشرات الجنود السودانيين يوم الخميس الماضي بمواجهات مع الجيش والحوثيين في صحراء ميدي ، حيث أقرت قيادة الجيش السوداني أقرت بتعرض قواتها في اليمن لضربة موجعة في مواجهات يوم الخميس التي شهدت مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود السودانيين بنيران الجيش والحوثيين في جبهة ميدي بمحافظة حجة الحدودية.

ونعت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية مقتل عدد من الضباط السودانيين في اليمن واصفة ذلك بأنه “يوم حزين مصبوغ بالأسود”.

وأوضحت القيادة في منشور رصده المراسل نت في صفحتها بموقع الفيسبوك أن القتلى ” أثبتوا رجالتهم وأنهم يستحقون تعليق الجناح امام قلوبهم”.

ومن بين القتلى الذين سقطوا في اليمن ، وفقاً لقيادة الجيش السوداني، كل من العقيد الركن عبدالباقي (الدفعة 43)-المقدم إبراهيم دفع الله ألتي (الدفعة45)-الملازم أول سالم عبيد (الدفعة 55 ).

ووزع الإعلام الحربي اليمني اليوم مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت تظهر جانباً من قتلى الجيش السوداني والدبابات التي دمرها واستولى على بعضها مقاتلو الجيش والحوثيين.

ويشهد الشارع اليمني غضباً واسعاً حتى من قبل مؤيدي التحالف إثر قيام جندي سوداني في مديرية الخوخة بالساحل الغربي باغتصاب فتاة يمنية، الأمر الذي أعقبه تصاعد للعمليات اليمنية ضد الجيش السودانية.

 

(551)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,