تقرير “مُمل” من ولد الشيخ يكشف سير المفاوضات بلا أفق

خاص|المراسل نت:

تتسم التقارير اليومية الصادرة عن المبعوث الاممي بالرتابة وتوصف بالمملة نظراً لكونها لا تحمل جديداً عن مفاوضات الحل السياسي بين الاطراف اليمنية بالكويت تعكس الحالة التي وصلت إليها المشاورات التي تمضي دون أفق.

واصدر مكتب ولد الشيخ الإعلامي تقريره اليوم الخاص بمستجدات المفاوضات لليوم الخميس 2يونيو/ حزيران والذي أشار إلى أن ” قضية الأسرى والمعتقلين حضرت بقوة في مشاورات اليوم سواء في اجتماع اللجنة المخصصة لها أو في اللقاء الذي عقد مع الوفد الحكومي. قدم الوفد الحكومي للأمم المتحدة إفاداته الأولية عن عدد من المحتجزين الذين وردت أسمائهم في الكشوفات المقدمة من الطرف الآخر، وعلى الإثر تم تبادل الإفادات بين الأطراف بواسطة مكتب المبعوث الخاص. واستمرت اللجنة في مناقشة مسودة اتفاق المبادئ، والعمل على التوصل لصيغة مقبولة للأطراف”.

وتبدو هذه الفقرة من تقرير ولد الشيخ متطابقة إلى حد كبير مع تقريره أمس الاربعاء بخصوص لجنة المعتقلين.

كما أشار التقرير إلى أن “المبعوث للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد اجتمع بالأمين العام لمجلس التعاون الخليجي معالي الدكتور عبد اللطيف الزياني وتم التوسع بالمقترحات المطروحة لحل الأزمة اليمنية” وهذه النقطة أيضا تكررت في في تقريره الخاص بمستجدات المشاورات ليوم امس الاربعاء.

وبحسب التقرير أيضا وعلى صعيد آخر، التقى المبعوث الخاص المشاركين في ورشة العمل المشتركة التي تنظمها الأمم المتحدة مع الاتحاد الأوروبي. تمتد الدورة التدريبية على مدى أربعة أيام وتضم مشاركين من الوفدين وتهدف لبناء قدرات لجان التهدئة المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق المركزية. وأشار المبعوث الخاص الى أن “الهدف من هذه الدورة هو دعم تثبيت وقف الأعمال القتالية حتى نصل الى التزام كامل به في مختلف المناطق. نحن نقترب من شهر رمضان المبارك والحالة الاقتصادية والانسانية في اليمن غير مستقرة وهذا نتيجة تأزم الوضع السياسي وإطالة أمد النزاع. لقد شهدت الأيام الماضية اعادة خلط للأوراق السياسية حول العديد من القضايا. ان الحل قد يكون قريبا ولكنه ليس بسيطاً كونه يتوقف على استعداد الأطراف لتقديم التنازلات وهذا ما نعمل على التوصل اليه.”

(68)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي