الإمارات تمنع بن دغر رئيس حكومة هادي من العودة إلى عدن قبل تنفيذ هذا الشرط!

متابعات خاصة| المراسل نت:

قال مسؤول بحكومة اليمن الموالية للتحالف إن الإمارات منعت عودة رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر إلى عدن مشترطة إقالة وزير الداخلية أحمد الميسري عقب تصريحات الأخير بأن الإمارات هي من تمنع عودة عبدربه منصور هادي إلى عدن.

جاء ذلك على لسان مختار الرحبي المسؤول بوزارة الإعلام في مداخلة رصدها المراسل نت مع قناة بلقيس التابعة لإخوان اليمن، قال فيها إن الإمارات أضافت بن دغر، المتواجد منذ أسبوعين في العاصمة السعودية، لقائمة الممنوعين من العودة إلى عدن.

وأوضح الرحبي أن الإمارات تشترط إقالة وزير الداخلية لتمكين بن دغر وحكومته من التواجد وممارس عملها في عدن.

وكان وزير الداخلية الميسري اتهم في تصريحات لقناة فرانس 24، رصدها المراسل نت، مطلع الشهر الجاري الإمارات بمنع هادي من العودة إلى عدن.

كما اتهم الميسري الإمارات بالوقوف وراء الأحداث التي شهدتها عدن أواخر يناير الماضي من مواجهات بين قوات المجلس الانتقالي الموالي للإمارات وقوات هادي وانتهت بسيطرة الانتقالي على معظم مناطق عدن مبقياً لحكومة هادي مساحة بسيطة وقصر المعاشيق الرئاسي.

يذكر أن الميسري وجه قبل عدة أسابيع مذكرة لقيادة التحالف يطالب بعدم التعامل المباشر مع القيادات الأمنية وجعل التعامل مع قيادة الوزارة.

وكان النائب الثاني لرئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ووزير الدولة صلاح الصيادي أكدا احتجاز هادي في الرياض واتهما التحالف بتقويض الحكومة والعمل على تقسيم اليمن وتحويل العلاقة مع هادي وحكومته إلى التبعية الكاملة، قبل أن يتم إجبار الوزيرين على تقديم استقالتهما.

(350)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,