روسيا وإيران: الغرب يتهم سوريا بشن هجوم كيماوي تبريراً لتدخل عسكري حماية للإرهابيين

متابعات خاصة| المراسل نت:

تتعرض سوريا لحملة غربية جديدة تقودها الولايات المتحدة التي دعت مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث مزاعم أمريكية باستخدام الجيش السوري للسلاح الكيماوي في مدينة دوما، والتي ترى فيها روسيا وإيران ذرائع واهية تهدف لتشكيل غطاء لتدخل عسكري أمريكي ضد سوريا.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة اليوم الأحد رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر، قال إن عددا من النساء والأطفال في سوريا قتلوا بهجوم كيماوي، محملاً روسيا وإيران مسؤولية دعم الرئيس بشار الأسد، متوعداً إياه بدفع ثمن باهظ، لكنه دعا في الوقت ذاته للتحقيق في الهجوم!

ونقلت رويترز عن دبلوماسيين قولهم إن مجلس الأمن سيجتمع ظهر الغد بطلب من الولايات المتحدة وفرنسا لمناقشة “الهجوم الكيماوي”.

من جانبها، اعتبرت الخارجية الروسية المزاعم الغربية بشأن حدوث هجوم كيماوي في سوريا “استفزاز” يهدف لحماية الإرهابيين، مشيرة إلى أن روسيا سبق وحذرت أن الغرب يحضر لهذه المزاعم لحماية الجماعات المسلحة ومنع سيطرة الجيش السوري على الغوطة الشرقية.

كذلك اعتبرت إيران أن الحديث عن هجوم كيماوي يهدف لتبرير عمل عسكري ضد سوريا. وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية في تصريحات رصدها المراسل نت إن “التقارير التي أفادت بوقوع هجوم بالغاز في سوريا ليست مبنية على حقائق وهي (ذريعة) كي تقوم الولايات المتحدة ودول غربية بعمل عسكري ضد دمشق”.

(81)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,