اليمن يجهز آلاف الصواريخ الباليستية ويهدد السعودية بضربات يومية حتى تتوقف الحرب

ذمار| المراسل نت:

أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، اليوم الاثنين، إطلاق استراتيجية صاروخية جديدة لاجبار السعودي على وقف الحرب على اليمن.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال زيارته لمحافظة ذمار وتحدث فيها عن الحرب التي دخلت عامها الرابع التي قال إنها “لو شنت هذه الحرب على أقوى الأنظمة لتلاشى وانهار في عام واحد، بل أقل من عام”.

وأعلن الصماد في كلمته التي حصل المراسل نت على نصها، أن العام الرابع من الحرب سيكون عاماً باليستياً في إشارة للصواريخ الباليستية.

وأوضح الصماد أنه “خلال الفترة القادمة كل يوم، لن تسلم أجواء السعودية من صواريخنا مهما حشدوا من منظومات ومهما حشدوا من دفاعات جوية، فهم سيخسرون وستسقط كل تلك الرهانات”.

كما جدد الصماد سخريته من ولي عهد السعودية الذي أعلن للمرة الثانية أنه يعمل على تفكيك الحوثيين، حيث اعتبر الصماد ان محمد بن سلمان يراهن على ورقة خاسرة.

وقال “نؤكد لكم أن الجبهة الداخلية أوثق وأقوى مكانةً من الماضي” مضيفاً أن تصريحات محمد بن سلمان واصفاً إياه بالمغفل، بالسعي لتفكيك الحوثيين مؤكداً “ما نسمعه يثيره ذلك المغفل كل يوم وفي المرة الثانية من واشنطن يقولها بأنهم يعملون وبشكل صريح بحدوث انقسامات في الجبهة الداخلية كنا قد علقنا عليه في جلستنا في الأسبوع الماضي وها هو يكررها من واشنطن ونكررها من ذمار أن رهانه خاسر على أي تفكيك أو أي تمزيق للجبهة الداخلية”.

من جانبه أعلن العميد شرف لقمان الناطق باسم قوات صنعاء أن  “القوة الصاروخية والبحرية والجوية يعملون للوصول إلى مرحلة تحقيق معادلة الردع” مضيفاً أن القوات جاهزة لتنفيذ ما أعلن عنه الصماد. وقال العميد لقمان “نحن لا نهدد فقط إعلامياً إنما بناءً على معطيات وكلام الرئيس الصماد أمر تنفيذي وسنشاهده في الأيام المقبلة”.

وأوضح العميد لقمان أنه لن يكون هناك استهداف للمدنيين في السعودي بل “قواعد عسكرية ومنشآت اقتصادية” مضيفاً أن “الأهداف الموجودة لدينا تمثل أهدافاً استراتيجية وهي في مرمى نيراننا وستكون موجعة للعدو” بحسب قوله.

وكشف ناطق قوات صنعاء عن وجود كميات كبيرة من الصواريخ  وأنه جرى تحويل بعض الصواريخ المضادة للطائرات إلى صواريخ بعيدة المدى.

(374)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,