ماذا قال زعيم أنصار الله عبدالملك الحوثي عن اغتيال صالح الصماد؟

خاص| المراسل نت:

نعى زعيم أنصارالله عبد الملك الحوثي، اليوم الاثنين، صالح الصماد الذي اغتيل بغارات لطيران التحالف السعودي، مؤكداً أن العملية لن تمر دون رد.

وقال الحوثي في بيان نعي تلاه بنفسه وحصل عليه المراسل نت  “ببالغ الحزن والأسى ننعي إلى شعبنا اليمني العظيم الشهيد العزيز الرئيس صالح علي الصماد رحمة الله عليه، الذي قضى نحبه شهيدا ظهر يوم الخميس الثالث من شهر شعبان، التاسع عشر من أبريل مع ستة من مرافقيه إثر استهدافه بغارات جوية في محافظة الحديدة”.

وأشار الحوثي إلى أن الصماد تحمل المسؤولية من موقعه في خدمة شعبه وبلده “ولم يرَ فيه مغنما لجمع الثروة، ولا وسيلة للتسلط، ولا سلما نحو الرفاهية والراحة في مرحلة من أصعب المراحل، وفي ظرف قاس عانى منه شعبنا أشد ما عاناه نتيجة العدوان الظالم والحصار الشديد” وأضاف “وقد أكرمه الله تعالى بالشهادة ليتوج بها عطاءه ويتخلد بها مع الشهداء الأبرار، وهي أمنيته التي تمنى الختام بها، فكانت نعم الختام ومسك الختام”.

وحمّل الحوثي من وصفها قوى العدوان “على رأسها أمريكا والنظام السعودي المسؤولية القانونية في ارتكابها هذه الجريمة الفظيعة، وكل التبعات والآثار المترتبة عليها”  مؤكداً أن “هذه الجريمة لن تمر بدون محاسبة لا هي ولا سائر الجرائم الفظيعة بحق شعبنا العزيز” بحسب قوله.

واعتبر الحوثي أن اغتيال الصماد لن يسكر إرادة الشعب وأن الجريمة لن تحقق أي نتيجة لصالح التحالف السعودي ولن تؤثر على “مؤسسات الدولة التي اتخذت قرارها المسؤول والمشرّف في مواصلة السير في طريق الشهيد تحمّلاً للمسؤولية ووفاءً لدمائه وتضحياته”.

وأضاف أن الاغتيال على المستوى الشعبية سيمثل “حافزاً ودافعاً نحو المزيد من العطاء والصمود والتضحية والثبات، إضافةً إلى تعزيز تماسك الجبهة الداخلية والروابط فيما بين المكونات والقوى السياسية”.

وأشار إلى أن التحالف السعودي وضع الصماد “على لائحة الاستهداف الرقم الثاني، مكافأة عشرين مليون دولار لمن يدلي معلومات تساعدهم في استهدافه، لم يكترث نهائياً كما هو قبل ذلك، وكما هو بعد ذلك، لإيمانه بالله تعالى وإيمانه بعدالة قضيته وصوابية موقفه وصحة وسلامة طريقه”.

اقرأ أيضاً:

الرواية الرسمية لتفاصيل اغتيال صالح الصماد بغارات لطيران التحالف في الحديدة غرب اليمن

 

 

(186)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,