شاهد مراسم تنصيب مهدي المشاط رئيساً للمجلس الأعلى في البرلمان اليمني خلفاً لصالح الصماد

صنعاء| المراسل نت:

أدى مهدي المشاط اليوم الأربعاء اليمين الدستورية في مجلس النواب بالعاصمة صنعاء، اليمين الدستورية كرئيس للمجلس السياسي الأعلى (يوازي منصب رئيس الجمهورية) خلفاً لرئيسه السابق صالح الصماد الذي اغتيل الخميس الماضي بغارة جوية لطيران التحالف السعودي في الحديدة غربي اليمني.

وبحضور رئيس مجلس النواب يحيى رئيس ونوابه وأعضاء المجلس أدى المشاط اليمين الدستورية أعقب ذلك كلمة توعد حلالها بالرد على اغتيال الصماد.

وقال المشاط في كلمته التي حصل عليها المراسل نت “حزينون جدا لأننا فقدنا رجلا كان وسيبقى من خيرة ما أنجبته اليمن، ونعم غاضبون جدا لأن الفعل من قبل عدو جبان تمادى كثيرا وتطاول كثيرا، لكننا في نفس الوقت معتزون وفخورون جدا لأن القادة في هذا البلد هم من هذا النوع الذي يرى سيادة بلده وكرامة شعبه وعدالة قضيته فوق حطام الدنيا الرخيص، وفوق بريق المنصب الزائف” بحسب قوله.

وأضاف المشاط أن التحالف السعودي باغتيال الصماد “يفاقم أخطاءه ويصادر قرار الحرب من يده، ويضاعف حجم التطابق والتشابه بينه وبين حلفائه من القاعدة وداعش فكرا وسلوكا، ومفهوما وممارسة، وحشية وبشاعة”.

وحمل المشاط “الإدارة الأمريكية ما أقدم عليه النظام السعودي بإشرافها ورعايتها وسلاحها من اغتيال للرئيس الشهيد صالح الصماد، والتي تعتبر بحسب القانون الدولي جريمة اغتيال سياسي ومساس بسيادة الشعب اليمني باستهداف رمز من رموزه الوطنية، وكذلك ما أقدم عليه النظام السعودي من جرائم إبادة جماعية كان منها الجريمة الوحشية بحق المواطنين في بني قيس محافظة حجة أثناء حفل زفاف” بحسب قوله.

 

(312)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,