الحديدة تنفذ وصية صالح الصماد الأخيرة بأكبر مسيرة مسلحة شارك فيها عشرات الآلاف على وقع الغارات (صور)

الحديدة| المراسل نت:

شهدت مدينة الحديدة غربي اليمن، اليوم الأربعاء، أكبر مسيرة مسلحة استجابة للوصية الأخيرة التي أوصى بها رئيس المجلس الأعلى السابق صالح الصماد الذي اغتيل الخميس الماضي بغارة لطيران التحالف السعودي.

وخرج عشرات الآلاف من أبناء ساحل تهامة في تظاهرة بالبنادق في ساحة العروض رافعين بنادقهم للأعلى وآلاف الصور لصالح الصماد متوعدين التحالف بالمواجهة التي لا يتوقعها في معركة الساحل الغربي التي يهدف التحالف خلالها للسيطرة على الحديدة.

المسيرة جاءت بشعار “مسيرة البنادق” التي أطلق اسمها صالح الصماد قبل دقائق من اغتياله في كلمة ألقاها الخميس الماضي في الحديدة واتهم الولايات المتحدة بقيادة التصعيد في ساحل اليمن الغربي داعياً أبناء تهامة للخروج يوم الأربعاء (اليوم) وإيصال رسالتهم للتحالف.

وردد المتظاهرون هتافات منها “الصماد أحيا فينا الصمود”.

وقال الصماد في كلمته الأخيرة التي حصل المراسل نت على نصها ” لا قلق إطلاقاً (على الحديدة) أهم شيء رسائلنا توصل للعدو إذا هناك أناسٌ يشجعونه أو يكذبون عليه أن له وطأة قدم في الحديدة فعليه أن يفهم أن أبناء محافظة الحديدة على قلب رجل واحد؟”.

وأضاف “هذا ما ندعو له إن شاء الله خلال هذا الأسبوع في مسيرة عارمة والبنادق مرفوعة فيها ليفهم العدو هذه الرسالة”.

وقلت لكم أبناء اليمن كلهم سيكونون مدافعين عن كل شبر في هذه الأرض الغالية سواءً ما زال تحت سيطرة صنعاء أو ما تم احتلاله، فسيتم تحريره بإذن الله تعالى مهما طال الزمن ومهما كان للأعداء من إمكانيات.

وختم الصماد كلمته قبل دقائق من اغتيال بالقول مخاطباً أبناء الحديدة “مثل ما قلت لكم كل أبناء اليمن سيخوضون البحر دونكم سنقدم أيضاً أكثر مما تقدمون لأنفسكم، فنحن جميعاً في خندق واحد، ويهمنا كلَّ فرد من أبناء هذا الشعب، وكلَّ رجلٍ، وكلَّ امرأةٍ، كلهم في قلوبنا.

 

(225)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,