المشاط خليفة صالح الصماد في أول خطاب يهدد السعودية بحرب مفتوحة تفوق طاقتها

خاص| المراسل نت:

هدد مهدي المشاط، اليوم الأربعاء، دول التحالف بحرب مفتوحة في أول كلمة له من داخل مجلس النواب بعد تنصيبه رئيساً للمجلس السياسي الأعلى خلفاً لصالح الصماد الذي اغتيل الخميس الماضي بغارات لطيران التحالف في محافظة الحديدة.

وقال المشاط في كلمته التي حصل المراسل نت على نصها، إن على دول التحالف التي وصفها بالعدو “أن ييأس تماما، وأن لا تذهب به الأحلام بعيدا، وعليه أن يدرك بأن الدم اليمني المسفوح ظلما وعدوانا منذ ما يزيد على الثلاث سنوات هو نفسه دم الصماد، دم المشاط ، دم كل واحد في هذا الشعب، ومن هنا هو لم يأت بجديد ولن يأت بجديد أيضا”.

وأضاف معلقاً على اغتيال التحالف لصالح الصماد أنه “يفاقم أخطاءه ويصادر قرار الحرب من يده، ويضاعف حجم التطابق والتشابه بينه وبين حلفائه من القاعدة وداعش فكرا وسلوكا، ومفهوما وممارسة، وحشية وبشاعة”.

وقال المشاط إن التحالف السعودي “من قبل ومن بعد قد اختارها حربا مفتوحة، ولذلك سنكون جميعا معنيين كدولة وجيش ولجان وقوى سياسية واجتماعية، بل ملتزمون بأن ما فعله العدو كان خطأ فادحا ومكلفا للغاية وفوق طاقته أيضا”.

وحمل المشاط “الإدارة الأمريكية ما أقدم عليه النظام السعودي بإشرافها ورعايتها وسلاحها من اغتيال للرئيس الشهيد صالح الصماد، والتي تعتبر بحسب القانون الدولي جريمة اغتيال سياسي ومساس بسيادة الشعب اليمني باستهداف رمز من رموزه الوطنية” بحسب قوله.

(235)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,