عليهم أن يدفعوا ثروتهم: ترامب يهين السعودية ودول الخليج بحضور الرئيس الفرنسي

واشنطن| المراسل نت:

يرفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدام اللغة الدبلوماسية في حديثه عن حلفائه في دول الخليج ويواصل توجيه الإهانات لهم مطالباً إياهم علناً بدفع الأموال لبلاده نظير حمايتهم وتعويض الولايات المتحدة عن خسائرها في الشرق الأوسط.

وتلقى المراسل نت من المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الأمريكي نص حديث الرئيس الأمريكي ترامب في المؤتمر الصحفي الذي جمعه أمس في واشنطن مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والذي تركز في معظم محاوره على قضايا الشرق الأوسط.

ووجه ترامب الشكر للرئيس الفرنسي “على المساهمة الحيوية لفرنسا في حملتنا الناجحة جداً ضد داعش”.

وهاجم ترامب الدول الخليجية وقال إن عليها أن تدفع مبالغ وصفها بالهائلة كمساهمة في الحرب الإرهاب.

وقال ترامب “بينما نطرد هؤلاء القتلة في صفوف داعش من سوريا، ينبغي أن تصعّد الدول المسؤولة في الخليج إسهاماتها الخاصة لمنع إيران من الاستفادة من نجاح جهودنا المناهضة لداعش”.

وأضاف  “ثمة دول غنية جداً  عليهم تقديم مساهمات كبيرة. لم يقوموا بذلك كما ينبغي. هذا موضوع رئيسي ناقشناه منذ فترة وجيزة. عليهم أن يزيدوا من مساهماتهم بشكل هائل – وليس قليلاً – بل بشكل هائل”.

من جانبه تجاهل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هجوم ترامب على بلاده وقال إنه “يجب على قطر أن تدفع ثمن وجود القوات العسكرية الأمريكية في سوريا وأن تقوم بإرسال قواتها العسكرية إلى هناك” وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

(216)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,عاجل

Tags: ,,,