قوات الإصلاح تسيطر على قلعة القاهرة وتبطش بكتائب أبوالعباس في تعز وسط معارك عنيفة ونزوح للسكان وصمت إماراتي

خاص| المراسل نت:

أفادت مصادر ميدانية لـ المراسل نت، اليوم الخميس، بانهيار الهدنة مجدداً بين الفصائل الموالية للتحالف في مدينة تعز واندلاع مواجهات عنيفة في الأحياء السكنية أجبرت عشرات العائلات على النزوح هرباً من القذائف التي تتساقط على المنازل.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن مسلحي حزب الإصلاح (اخوان اليمن) شنوا هجوماً واسعاً على كتائب أبوالعباس المدعومة إماراتية وتمكنوا من السيطرة على قلعة القاهرة الاستراتيجية أبرز معاقل الكتائب.

وأضافت المصادر أن معارك عنيفة تدور في مناطق سيطرة الطرفين في شارع جمال وباب موسى فيما سمعت انفجارات عنيفة في محيط مدرسة عباس.

وأشارت المصادر إلى أن مسلحي أبوالعباس احرقوا طقمين عسكريين تابعين للإصلاح في باب موسى فيما سقط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

وكانت المعارك الأعنف بين الطرفين بدأت قبل ثلاثة أيام ونجحت وساطة مساء أمس الأربعاء بالتوصل إلى هدنة اتضحت هشاشتها بعودة الاشتباكات وسط إصرار من حزب الإصلاح على القضاء على كتائب أبوالعابس.

ووسط المعارك نزحت عشرات العائلات من الأحياء التي تشهد اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة والدبابات والمدفعية بعد سقوط قتلى وجرحى مدنيين خلال الأيام الماضية.

وكانت مصادر مطلعة كشفت لـ المراسل نت عن وجود معلومات تفيد بأن صفقة تمت بين الإصلاح والإمارات تقوم الأخيرة بالتخلي عن ابوالعباس في تعز فيما يوقف الإصلاح احتجاجاته على تولي طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق المدعوم إماراتيا، قيادة جبهة الساحل الغربي.

(376)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,