السعودية تعترف بفشل دفاعها الجوي في اعتراض دفعة صواريخ باليستية ضربت أهدافاً في جيزان (صور)

خاص| المراسل نت:

أقرت السعودية، اليوم السبت، بشكل غير مباشر بفشل دفاعاتها الجوية في التصدي لدفعة صواريخ باليستية أطلقت من اليمن على أهداف اقتصادية وحيوية في جيزان بالتزامن مع تشييع صالح الصماد رئيس المجلس الأعلى في صنعاء الذي اغتاله التحالف السعودي بغارات جوية الخميس قبل الماضي في الحديدة غربي اليمن.

وفي ظل تصعيدها الصاروخي المعلن، أعلنت القوة الصاروخية اليمنية إطلاق 8 صواريخ من طراز بدر1 الباليستي دفعة واحدة على أهداف حيوية واقتصادية سعودية في جيزان دون ان تكشف عن تلك الأهداف.

واعتاد الناطق باسم التحالف تركي المالكي مع كل هجوم صاروخي أن يصدر بياناً يؤكد تصدي الدفاعات الجوية السعودية لذات العدد من الصواريخ التي تعلن القوة الصاروخية إطلاقها وأحيانا يزعم اعتراض عدد من الصواريخ أكبر مما تم الإعلان عنه.

لكن بيان الناطق باسم التحالف الذي حصل عليه المراسل نت اليوم أعلن التصدي لأربعة صواريخ وتجاهل مصير الصواريخ الأربعة الأخرى.

وقال بيان ناطق التحالف إنه “في تمام الساعة العاشرة وأربعون دقيقة من صباح اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق 4 صواريخ باليستية من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية(محافظة صعدة) باتجاه أراضي المملكة” مضيفاً أنه “تمكنت قوات الدفاع الجوي السعودي من اعتراضها جميعا “.

يذكر أن منظومة الصواريخ بدر1 جرى الإعلان عنها مؤخراً وتمتاز بسرعتها التي تتجاوز أربعة أضعاف سرعة الصوت.

 

(520)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,