عالم دين لبناني معلقاً على قصف مراسم تشييع الصماد: التحالف السعودي ضد اليمن تجاوز ما جرى في فترة الجاهلية

متابعات خاصة| المراسل نت:

وصف عالم دين لبناني استهداف التحالف السعودي لمراسم تشييع صالح الصماد صباح السبت بالعاصمة صنعاء بمشاركة مئات الآلاف، بأنه تجاوز لما كان يجري في مرحلة الجاهلية التي سبقت الإسلام.

وقال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، الشيخ ماهر حمود، في مداخلة رصدها المراسل نت مع قناة الميادين إن التحالف السعودي ضد اليمن “تجاوز ما جرى في فترة الجاهلية” متهماً إياه بأنه لا يقيم وزناً للدين والجيرة.

و أشار حمود إلى أن “السعودية تشتري السلاح بأسعار باهظة وتقتل المسلمين في اليمن وسوريا والعراق وغيرها”.

وتابع حمود “إذا أردنا التحدث بالمنطق الجماهيري فإرادة الشعب اليمني واضحة في تظاهرات أنصار الله”، مضيفاً أن صالح الصماد الذي وصفه بـ”الشهيد” بأنه كان من أكثر الشخصيات اليمنية حرصاً على الحوار، كما أكد أن السعوديين كانوا يعرفون ذلك.

وأدان الشيخ حمّود ما وصفه العدوان السعودي على اليمن، مؤكداً لليمنيين أنهم منتصرون من دون شك، وأضاف أن تدمير الدول العربية هي الخطة الأمريكية البديلة والخطة الأولى هي إيجاد أنظمة تابعة كالسعودية، بحسب تعبيره.

وسأل حمود السعوديين “أية مصلحة يحققها لكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي يقول إن تخلّيه عنكم يعني سقوطكم خلال أسبوع؟”.

وكان طيران التحالف ،وفي سابقة هي الأولى من نوعها، استهدف العاصمة صنعاء بعدة غارات منها غارتين استهدفتا محيط ميدان السبعين على بعد أقل من 100 متر من مئات الآلاف الذين كانوا يشيعون صالح الصماد رئيس المجلس الأعلى الذي اغتيل في الحديدة الخميس قبل الماضي بغارات لطيران التحالف استهدفت سيارته.

وأدت الغارات التي قوبلت بهتافات مناهضة للتحالف، إلى مقتل أحد أفراد الأمن المكلفين بتأمين مراسم التشييع وإصابة اثنين مدنيين من المشاركين في التشييع.

وحصل المراسل نت على أسماء ضحايا استهداف التشييع وهم  محمد علي اليعري 20 عام (قتيل) ومحمد نعمان سعيد الوجيه 19 عام ( أصيب بجرح في الراس )وحمزة ناجي عجلان17 عاما (أصيب بجرح في الظهر) .

ولم يجد التحالف حرجاً من استهداف مراسم التشييع، حيث بثت قناة العربية السعودية وقنوات أخرى خبراً رصده المراسل نت نقلاً عن مصادر بالتحالف أنه جرى استهداف مراسم التشييع، وأشارت القناة السعودية إلى أن القصف تسبب بهروب العشرات من ميدان السبيع الذي شهد تشييع الصماد.

المصادر: الميادين نت+المراسل نت

(307)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,عاجل,هاشتاق

Tags: ,,,,,,,,,