المغرب يقطع العلاقة مع إيران و حزب الله ينفي قطعاً دعم جبهة البوليساريو

خاص| المراسل نت:

أعلن المغرب اليوم الثلاثاء قطع علاقته الدبلوماسية مع إيران متهماً حزب الله بدعم جبهة البوليساريو الأمر الذي نفاه الحزب ببيان رسمي.

وقال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، موضحاً أسباب قرار بلاده، إن لديهم أدلة قدمت إلى طهران تدين حزب الله بدعم جبهة البوليساريو التي تطالب بالانفصال عن المغرب.

حزب الله في بيان تلقاه المراسل نت نفى بشكل قاطع تقديم أي دعم لجبهة البوليساريو  معتبراً أن المغرب استجاب لضغوط أمريكية سعودية واختلق حجة واهية لقطع العلاقة مع طهران.

وقال البيان “ينفي حزب الله هذه المزاعم والاتهامات جملة وتفصيلاً، ويعتبر أنه من المؤسف أن يلجأ المغرب بفعل ضغوط أميركية وإسرائيلية وسعودية لتوجيه هذه الاتهامات الباطلة”.

وأضاف حزب الله أنه “كان حرياً بالخارجية المغربية أن تبحث عن حجة أكثر إقناعا لقطع علاقاتها مع إيران التي وقفت وتقف إلى جانب القضية الفلسطينية وتساندها بكل قوة بدل اختراع هذه الحجج الواهية”

وجاء القرار المغربي والحديث عن أدلة تدين حزب الله عقب يوم من قيام رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو بكشف ما قال إنها أدلة على استمرار إيران بشكل سرّي في مشروعها النووي لحث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الانسحاب من الاتفاق النووي في 12 مايو المقبل.

(104)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,