قوات طارق صالح في مأزق كبير بعد تراجعها ميدانياً في موزع وانسحاب المئات من عناصرها (تفاصيل حصرية)

خاص| المراسل نت:

يتعاظم المأزق الذي وقعت فيه قوات طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق المدعوم إماراتياً في ساحل اليمن الغربي بشكل يفوق توقعات التحالف الذي راهن هذه القوات لإحداث تحول في مسار المعركة.

وأفاد مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين شنت اليوم الثلاثاء هجوماً واسعاً من محورين شمالي وغربي مفرق مديرية موزع التابعة لمحافظة تعز بالساحل الغربي مخلفة عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات طارق صالح.

وأوضح المصدر أن قوات طارق صالح وعلاوة على فشلها في تحقيق تقدم ميداني منذ توليها المعارك قبل نحو شهر، فغنها خسرت اليوم مواقع عسكرية في موزع كانت قد تسلمتها من القوات الموالية للتحالف التي كانت تتولى المعارك في السابق.

وكانت قناة “اليمن اليوم” المستنسخة من القناة الأصلية وتتبع طارق صالح، وجهت اتهامات لحزب الإصلاح (اخوان اليمن) بتوقيف المواجهات في الجبهات الشرقية (نهم،صرواح) وعدم الضغط على الحوثيين لسحب تعزيزاتهم من الساحل الغربي، في محاولة لتبرير اخفاق قوات طارق صالح في تحقيق التقدم المطلوب بعدما تلقته من دعم عسكري وإعلامي غير مسبوق من قبل الإمارات والتحالف.

من جانب آخر، قالت وسائل إعلام موالية للتحالف إن المئات من عناصر قوات طارق صالح غادرت معسكرها الرئيسي في المخا وقام عدد من المنسحبين ببيع أسلحتهم الرشاشة وعادوا إلى مناطقهم.

(630)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,