المشاط في أول اجتماع مع الحكومة والمحافظين: سنبدأ بناء اليمن المؤسسي ومكافحة الفساد والكل تحت القانون وأنا أولكم!

صنعاء| المراسل نت:

كشف رئيس المجلس الأعلى في اليمن مهدي المشاط اليوم الأربعاء عن خطة سيجري الكشف عن تفاصيلها قريباً تتعلق بمكافحة الفساد وتفعيل الرقابة وبناء الدولة.

وعقد المشاط اليوم بالعاصمة صنعاء اجتماعاً موسعاً ضم رئيس حكومة صنعاء عبدالعزيز بن حبتور وأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات، واطلع المراسل نت على مجريات الاجتماع، الذي دعا خلاله المشاط إلى بدء “مرحلة وصفحة جديدة من النشاط والعمل والبناء ومواصلة مشروع الشهيد الرئيس(صالح الصماد).

كما دعا المشاط الوزراء والمحافظين إلى التخلي عما وصفه ” المزاجية واللامبالاة وأن نرابط في أعمالنا ومحافظاتنا” مضيفاً “(أننا) معنيون أكثر من أي وقت مضى بحشد كل الجهود في إعادة مؤسسات الدولة إلى دورها المطلوب” بحسب قوله.

وقال المشاد إن كل “محافظ يمثل رئيس الجمهورية ويمثل الدولة في محافظته ومن رجال الدولة” مضيفاً أنه “يجب أن يبدأ بناء الدولة”.

وأضاف “نحن معنيون بإعادة بناء البلاد وترميمها وإعداد خطط مزمنة والالتزام بها وهذا وجه به الشهيد الرئيس و يجب أن نقوم بمسؤولياتنا في هذه المرحلة على أكمل وجه حتى يعرف أعداؤنا بأن اليمن لا يمكن كسره” بحسب قوله.

وكشف المشاط عمّا وصفها “خطة يتم وضعها لتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد” مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان “عن هذه الخطة في وقت قريب وسنكون كلنا تحت طائلة القانون وسيكون الرئيس أولكم”.

ووجه المشاط وزارة المالية والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتشكيل لجان ميدانية للنزول إلى مؤسسات الدولة.

وفي ختام الاجتماع تعهد المشاط بالعمل على “تلبية المتطلبات اللازمة لتفعيل مؤسسات الدولة بالحدود الممكنة”.

(240)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,