قوات سعودية تعتقل مواطن قطري من أصول يمنية أثناء زيارته لأقاربه في اليمن

خاص| المراسل نت:

أفادت مصادر قبلية لـ المراسل نت أن الضابط القطري الذي أعلن التحالف السعودي القبض عليه أثناء محاولته مغادرة اليمن عبر سلطنة عمان من أصول يمنية يحمل الجنسية القطرية.

وقالت قناة العربية السعودية نقلاً عن مصادر بالتحالف أنه تم القبض على محسن صالح الكربي مشيرة إلى أنه مواطن قطري يعمل ضابطا في الاستخبارات القطرية.

وأضافت القناة أن الكربي متهم بالتعاون مع الحوثيين وتم القبض عليه في منفذ شحن الحدودي بمحافظة المهرة أثناء محاولته مغادرة اليمن والعودة إلى قطر عبر سلطنة عمان.

لكن مصادر قبلية أكدت لـ المراسل نت أن الكربي من أصول يمنية ويحمل الجنسية القطرية وينتمي لقبيلة بني نوف بمحافظة الجوف التي تضم المئات من حاملي الجنسية السعودية والقطرية، مشيرة إلى أن الكربي كان في زيارة اعتيادية لأقاربه وأن القبض عليه يأتي في سياق المماحكات السعودية القطرية منذ بدء الأزمة الخليجية.

من جانبها، اتهمت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان القطرية، السلطات السعودية  بانتهاك المواثيق والأعراف الدولية باعتقالها لمواطن قطري.

وأدانت اللجنة في بيان حصل عليه المراسل نت،اعتقال المواطن القطري محسن الكربي الذي تم أثناء زيارته لأقاربه في اليمن، مضيفة أن السعودية التي تقود التحالف لم توجه أي تهمة قانونية للمواطن القطري.

ودعت اللجنة الهيئات الدولية للتدخل والسعودية للكشف عن الوضع القانوني للمواطن القطري.

(222)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,