الوزير الإماراتي قرقاش يبرر احتلال سقطرى بوجود علاقات أسرية وبلاده تتحدى وساطة السعودية وترسل قوات إضافية

خاص| المراسل نت:

زعم وزير الشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الجمعة، بوجود علاقات تاريخية وأسرية تجمعهم بجزيرة سقطرى اليمنية مبرراً بذلك قيام بلاده باحتلال الجزيرة دون موافقة حكومة هادي التي يزعم التحالف أنه يقاتل لإعادتها إلى اليمن.

وقال قرقاش في تدوينة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع تويتر ” اكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرا ومن باب الطعن في التحالف العربي والإمارات” في إشارة لحكومة هادي التي اعترضت على دفع الإمارات بقوات عسكرية للجزيرة وطرد القوات المحلية من ميناء ومطار الجزيرة.

وأضاف قرقاش “لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفِي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثي سندعمهم في إستقرارهم وطبابتهم وتعليمهم ومعيشتهم”.

وجاءت تصريحات قرقاش عقب وصول لجنة سعودية لتسوية وإزالة التوتر بين الإماراتيين وحكومة هادي، في تحدٍ إماراتي واضح للسعودية.

ولم تكتف الإمارات بتلميحات قرقاش التي تبرر احتلالها للجزيرة اليمنية، حيث أفادت مصادر لـ المراسل نت أن الإمارات دفعت مساء اليوم بقوات إضافية إلى سقطرى.

وكانت حكومة عبدربه منصور هادي أقرت، اليوم الجمعة، بوجود أزمة جديدة مع الإمارات على خلفية قيام الأخيرة بإرسال طائرات عسكري تقل قوات عسكرية وعتاد وأسلحة إلى جزيرة سقطرى وطرد القوات المحلية من مطار وميناء الجزيرة بالتزامن مع تواجد رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر واحتجاز الأخير فيها.

وذكر الموقع الرسمي لحكومة هادي أن بن دغر استقبل اليوم الجمعة في سقطرى اللواء أحمد عبدالرحمن الشهري رئيس اللجنة السعودية المكلفة بالاطلاع على أوضاع الجزيرة والاستماع إلى الحكومة والسلطة المحلية حول ما حدث في الجزيرة مؤخرا.

وأشار الموقع إلى ان أبو سيف الإماراتي شارك في الاجتماع ممثلاً للإمارات.

وأوضح الموقع أن اللقاء ناقش ما وصفه “أسباب التوتر الذي نشب في سقطرى والذي حدث بعد وصول رئيس الوزراء والوفد المرافق له إلى الجزيرة بيومين، وأثار تساؤلات كثيرة عن الأسباب والدوافع التي أفضت إلى التوتر”.

اقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لاحتلال قوات إماراتية لجزيرة سقطرى اليمنية وطرد القوات المحلية

(250)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,