استعدادات كبيرة لقوات صنعاء لمواجهة إنزال بحري محتمل في الحديدة

متابعات| المراسل نت:

أنهت قوات صنعاء من الجيش والحوثيين استعدادتها لمواجهة ما يبدو أنه، وفقا لمعلومات، تحضيرات إماراتية لتنفيذ عملية انزال بحري بمحافظة الحديدة في ساحل اليمن الغربي.

وبعد أيام من إعلان الإمارات بدء معركة الحديدة بواسطة قوات متعددة من جنوب اليمن وأخرى تابعة لطارق صال نجل شقيق الرئيس السابق، نقل موقع “الخبر اليمني” عن مصدر عسكري بقوات صنعاء قوله إن “هناك استعدادت كبيرة لدى قوات الجيش والحوثيين استعدادات كبيرة للتصدي لأي مغامرة إنزال بحري أو عمليات برية قد يقدم عليها التحالف باتجاه الحديدة.

ووفقاً للمصدر ذاته، أنهت قوات صنعاء قبل فترة تحضيراتها للتصدي لأي عملية عسكرية قد يقدم عليها التحالف بإتجاه الحديدة سواء كانت العملية برية أو بحرية حيث أعدت نفسها لجميع الخيارات.

وحذر المصدر التحالف من أن قوات صنعاء لديها تجهيزات خاصة لمعركة الحديدة ومفاجآت لن يتوقعها في حال أقدم على المغامرة، مشيراً إلى أن مواجهات الساحل الغربي في الفترة الماضية اعتمدت على الاشتباك الروتيني.

وأضاف أن قوات الجيش والحوثيين “أعدت كمائن بحرية وبرية كبيرة في مختلف الإتجاهات” استعداداً لمعركة الحديدة.

كما أشار الموقع لتهديدات سابقة أطلقتها صنعاء بأن أي عملية اقتحام لمدينة الحديدة ستضطر قواتهم إلى اتخاذ خيارات عسكرية لم يتخذوها من قبل حيث ستصبح السفن النفطية لدول التحالف في باب المندب أهدافا مشروعة، إضافة إلى أن صواريخهم الباليستية ستطال الموانئ الحيوية للدول المشاركة في التحالف.

ولفت الموقع إلى أن نوفمبر الماضي شهد الكشف عن منظومة صاروخية بحرية أطلق عليها “المندب1”  مرجحاً أن تدخل المعركة بعد إعلان التحالف بإشراف إماراتي بدء التصعيد نحو الحديدة.

يذكر أن التحالف خلال الفترات الماضية قام بعدة محاولات انزال بحري لم يعلن عنها بسبب فشلها وتوقفت تلك المحاولات لأكثر من عام، لكن التحالف يبدو أنه سيقوم بمحاولة أخرى في ظل تركز المعركة بشكل رئيسي في اليمن على الساحل الغربي.

(847)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,