المشاط: نؤيد السلام العادل في اليمن ونرفض خيارات الاستسلام مهما طالت المعركة

صنعاء| المراسل نت:

جدد رئيس المجلس الأعلى في اليمن مهدي المشاط، مساء اليوم الأربعاء، التمسك بما وصفه السلام العادل والمشرف ورفض خيار الاستسلام مهما طالت المعركة في مواجهة التحالف الذي تقوده السعودية.

وقال المشاط في كلمة حصل عليها المراسل نت بمناسبة حلول شهر رمضان “كنا ومازلنا وسنستمر في مد اليد للسلام العادل والمشرف، سلام يصون تضحيات الشعب ويحفظ مكتسباته وقدمنا التنازلات تلو الأخرى في سبيل تحقيق ذلك لولا تعنت العدو وتصعيده في كل الميادين بدعم أمريكي واضح” مضيفاً أنه “كنا ومازلنا وسنستمر في رفض خيارات الاستسلام والخنوع والذل مهما طالت المعركة وعظمة التضحيات”.

ورأى المشاط أن القوى المناهضة للتحالف استطاعت تجاوز أصعب محطات الحرب، متوعداً خلال الفترة القادمة بمواجهة أشد “حتى تحقيق معادلة الردع وإيقاف الاعتداء المستمر علينا منذ ما يزيد عن ثلاثة أعوام “.

واعتبر المشاط أن الشعب اليمني يواجه ما وصفها “قوى الطاغوت والإجرام وعلى رأسها النظام السعودي العميل بإشراف وإدارة مباشرة من أمريكا في عدوان لا أخلاقي ودون أي مبرر أو مسوغ قانوني بهدف إركاع هذا الشعب واستعباده والسيطرة على ثرواته وفرض الوصاية الأجنبية عليه” بحسب قوله.

وأكد المشاط أنه لا خيار سوى المواجهة تفضي إلى “حرية هذا الشعب وعزته وكرامته وما نشاهده يومياً من جرائم وانتهاكات في المناطق الخاضعة للاحتلال أكبر دليل على ذلك”.

واتهم المشاط التحالف بحربه وحصاره لليمن بالوقوف وراء المعاناة الاقتصادية في اليمن “إلا أننا نستطيع بعون الله تعالى أن نحول هذا التحدي إلى فرصة، وذلك من خلال تحلينا بأقصى درجات المسؤولية والعمل الجاد والدؤوب لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتطوير الابتكار والإبداع وسنبذل كل الجهود لتحقيق ذلك”.

وتعهد المشاط “بأن نبذل كل الجهود على مدار اليوم والساعة للتخفيف من معاناتكم وتوفير الحد اللائق من الخدمات والمرتبات رغم الحصار والاستهداف الاقتصادي المستمر من قبل قوى العدوان على البلد” بحسب قوله.

(125)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,