المبعوث الأممي إلى اليمن يكشف مؤشرات إيجابية لبدء المفاوضات السياسية رغم التصعيد الميداني

خاص| المراسل نت:

كشف المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الأربعاء، أنه يحرز تقدماً في إعداد إطار عمل للمفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية الذي وعد مجلس الأمن بإنجازه الشهر المقبل.

وقال غريفيث في بيان تلقاه المراسل نت إنه “يحرز جيداً للخروج بإطارِ عملٍ للمفاوضات حسبما تعهد بذلك في إحاطته التي قدّمها الى مجلس الأمن الدولي في شهر أبريل المنصرم. ويعتزمُ طرح إطار العمل هذا امام المجلس إبـــان النصف الأول من شهر يونيو القادم”.

وعبر غريفيث عن امتنانه لسهولة الوصول الفوري إلى مختلف الأطراف المعنية بالمفاوضات مشيراً إلى أنه “يودّ تصحيح أي انطباع مفاده أن تأجيل زيارته إلى صنعاء قد افضى بأي حال من الأحوال الى عرقلة وصوله إلى قادة أنصار الله لفِهم وجهات نظرهم بشأن إطاره للمفاوضات بنحوٍ أفضل”.

كما عبر غريفيث عن قلقه من “التأثير السلبي للتصعيد الأخير للهجمات على العملية السياسية” مطالباً ج”ميع “الأطراف أن تتخذ تدابير طارئة للحدّ من التصعيد” لافتاً إلى أنه في إحاطته لمجلس الأمن في أبريل الماضي ” أشار إلى التهديد الذي سينجُم عن الأحداث العسكرية. سواء أكان ذلك من جراء الصواريخ أو من الهجمات الجوية أو البرية فهذا هو مبعث قلقٍ حقيقي للغاية”.

وأكد غريفيث في ختام بيانه أنه سيقدم إطار العمل إلى مجلس الأمن الشهر المقبل مشيراً إلى أنه “يتطلع إلى إعادة إطلاق مفاوضات السلام بشكل رسمي بعد ذلك”.

 

(350)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,