اشتباكات عنيفة بين فصائل التحالف وسط تعز وعناصرها يقطعون خط الضباب احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم

تعز| المراسل نت:

تجددت يوم الأحد الاشتباكات بين الفصائل الموالية للتحالف في مدينة تعز بالتزامن ما اشتباكات مماثلة في مناطق أخرى بالمحافظة.

وأفاد مراسل المراسل نت في مدينة تعز أن اشتباكات عنيفة ومستمرة بدأت في وقت متأخر من مساء الأحد بين مسلحي جماعة أبو العباس المدعومة من الإمارات وبين مسلحين تابعين للقيادي عدنان رزيق في النقطة الرابعة بحارة المستشفى الجمهوري أدت في حصيلة أولية لمقتل 4 مسلحين من الطرفين.

وفيما لم تعرف أسباب الاشتباكات إلا أنه يرجح أن تكون استمراراً للصراع بين أتباع الإمارات من جهة ومسلحي حزب الإصلاح (اخوان اليمن) من جهة أخرى.

وفي الجبهة الغربية لمدينة تعز قام مقاتلون من اللواء 17 بقطع خط الضباب ومنعوا مرور سيارات المسافرين وسكان المنطقة احتجاجاً على إسقاط أسمائهم من كشوفات المرتبات، حيث يتهمون قائد محور تعز خالد فاضل بإسقاط أسمائهم.

وكانت اشتباكات عنيفة اندلعت، يوم السبت، وما تزال مستمرة بين مسلحين موالين للتحالف السعودي في مديرية المعافر بمحافظة تعز أدت لقطع طريق رئيسي يربط المحافظة بمحافظة لحج.

وأفاد مصدر بالمديرية لـ المراسل نت أن الاشتباكات التي ما تزال مستمرة اندلعت بين مجاميع كلها تتبع اللواء 35 الذي يتكون معظم عناصره من جماعة أبوالعباس السلفية الموالية للإمارات، مضيفاً أن الاشتباكات تدور في منطقة النشمة وأدت لقطع طريق تعز-التربة-لحج ومقتل وإصابة عدد كبير من طرفي القتال والمدنيين.

وأوضح المصدر أن الاشتباكات سببها صراع بين قيادات اللواء 35 على ضرائب القات، مشيراً إلى أن الصراع يدور بين القيادي عبدالغفار السوائي ومجاميعه من جهة والقيادي عصام السبئي.

(202)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,