ولد الشيخ|ناقشنا قضية المرحلة الانتقالية وهناك اتفاق غير مشروط لإطلاق أسرى خلال أيام

الكويت|المراسل نت:

المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أن يكون أحد الاطراف علق مشاركته في المفاوضات في إشارة منه لأنباء تحدثت عن مغادرة أعضاء وفد الرياض بلجنة الأسرى.

وأشار ولد الشيخ في تقرير اليومي أنه اجتمع بوفد أنصارالله والمؤتمر وتطرقوا “الى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية”

واضاف أنه وفي اجتماع مع وفد صنعاء تطرق الى التطورات الميدانية في تعز. مشددا أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن”.

وفي اجتماعه بوفد الرياض قال ولد الشيخ أنهم اصروا على “نقل معاناة سكان المنطقة التي شهدت هجوما على سوق مزدحم واستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة وذهب ضحيته عشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال” كما جدد المبعوث الخاص اصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات انسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية.

وكشف ولد الشيخ عن تقدم في إطار عمل لجنة الأسرى موضحا أنه “تم الاتفاق على الافراج غير المشروط عن الأطفال كما تم التطرق الى تفاصيل وآليات اطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة القادمة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام”

واعتبر ولد الشيخ ان ذلك الاتفاق والاجتماعات التي أجراها مع الطرفين تنفي صحة الانباء “عن تعليق أحد الوفود مشاركتها في الجلسات” مشيرا إلى أن “المشاورات سوف تتابع خلال شهر رمضان المبارك”

(85)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي