مادورو يعلن طرد السفير الأمريكي وإمهاله 48 ساعة لمغادرة فنزويلا

فنزويلا| المراسل نت:

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم الثلاثاء طرد كل من القائم باعمال السفير الأمريكي تود روبنسون والمسؤول الثاني في البعثة الدبلوماسية الأمريكية في فنزويلا براين نارانغو وأمهالهما مدة يومين لمغادرتها بسبب تآمرهما ضد الحكومة الشرعية.

وقال الرئيس مادورو فى خطاب بعد ساعات من فوزه بولاية رئاسية جديدة وفرض واشنطن عقوبات على بلاده “أعلن روبنسون شخصا غير مرغوب فيه وأطلب منه المغادرة خلال 48 ساعة”.

وأشار مادورو إلى أن نارانغو “يمثل وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي ايه” في كراكاس مضيفا “تكفينا مؤامرات”.

وأكد مادورو أن على المسؤولين الأمريكيين المغادرة “دفاعا عن كرامة الوطن الفنزويلي” موضحا أن روبنسون تآمر عسكريا ضد فنزويلا وأراد تدمير اقتصاد البلاد ودعم الامتناع عن التصويت خلال الانتخابات الرئاسية التي جرت في فنزويلا أول أمس .

ولفت مادورو إلى أنه سيعرض أدلة على هذه المؤامرة في المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية واصفا روبنسون بأنه “متآمر نشط ينتهك القانون الدولي ويسيء استخدامه”.

وبين مادورو أن الحكومة الفنزويلية سبق وأن وجهت أكثر من 20 تحذيرا للسفارة الأمريكية لوقف تدخلاتها في الشؤون الداخلية لفنزويلا إلا أن هذه التحذيرات لم تلق أذانا صاغية لدى الجانب الأمريكي.

وأوضح مادورو أن فنزويلا تواجه في هذه الأيام “نوعا جديدا من الحروب غير التقليدية التي تهدف الى استعمارها مرة أخرى وتدمير ديمقراطيتها” مؤكدا أن فنزويلا قادرة على التغلب على كل التحديات.

وشدد مادورو على رفضه كل العقوبات بحق جمهورية فنزويلا البوليفارية لأنها تتسبب بمعاناة للشعب الفنزويلي.

المصدر: وكالات

(193)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,