تفاصيل مقتل قائد لواء العمالقة التابع لتحالف وأكثر 120 من أفراده وكيف حوصرت إحدى الكتائب في الساحل الغربي

الحديدة| المراسل نت:

شهدت جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الماضية معارك طاحنة أسفرت عن مقتل أكثر من 120 قتيلاً بينهم قائد ورئيس عمليات لواء عسكري من القوات الموالية للتحالف.

وشنت القوات الموالية للتحالف بدعم جوي مكثف أكبر هجوم منذ بدء المعارك في الساحل الغربي، استمر 24 ساعة خلال يومي الخميس والجمعة، في محاولة للتقدم باتجاه مناطق شمالي مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، لكن وزارة الدفاع بصنعاء أكدت أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من إفشال الهجوم وإلحاق خسائر غير مسبوقة بصفوف القوات الموالية للتحالف.

وأوضح مصدر بالدفاع اليمنية (حكومة صنعاء) أن الهجوم انكسر مساء الجمعة بعد أن تكبدت القوات المهاجمة أكثر من 120 قتيلاً ومئات الجرحى.

وأفاد مصدر ميداني لـ المراسل نت بمقتل القيادي عبدالرحمن اللحجي قائد اللواء الثالث (لواء العمليات) متأثراً بجراح أصيب بها أمس مع بدء الهجوم وكذلك قتل عبدالله زغينة رئيس عمليات اللواء.

وأشار المصدر إلى أن العشرات من أفراد كتيبة تابعة للتحالف قتلوا بعدما وقعوا في حصار مطبق من قبل قوات الجيش والحوثيين.

وأوضحت مصادر المراسل نت أن العشرات من سيارات الإسعاف نقلت مئات الجرحى والقتلى ووزعتهم على مستشفيات مديريتي المخا والخوخة(30 سيارة) ومستشفيات محافظة عدن.

وكشف مصدر عسكري لـ المراسل نت أن قوات الجيش والحوثيين دمرت عدد كبير من الآليات واستولت على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر التي خلفها أتباع التحالف إثر انكسار الهجوم، مشيراً إلى أن الإعلام الحربي سيعرض جانباً من خسائر أتباع التحالف خلال الساعات القادمة.

من جانبه قال مصدر بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء أن الهجوم الذي انكسر يعد من أهم الهجمات التي خطط ونسق لها ما وصفه العدوان (التحالف) خلال الفترة الماضية.

(2167)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,