بالصور: محرقة لمقاتلي وآليات التحالف والطيران يتبع سياسة الأرض المحروقة في الساحل الغربي

خاص| المراسل نت:

قتل العشرات من المقاتلين الموالين للتحالف السعودي وأصيب أضعافهم ودمرت نحو 20 آلية ومدرعة تابعة لهم  في المعارك الأعنف التي دارت يوم الأحد في الساحل الغربي حيث يعتمد التحالف سياسة الأرض المحروقة لإجبار قوات الجيش والحوثيين على التراجع على امتداد الساحل الغربي.

ووفقاً لمصادر ميدانية تحدثت لـ المراسل نت شهدت جبهة الساحل الغربي على طول الشريط الساحل بين مديرتي الخوخة والتحيتا بمحافة الحديدة هجومين واسعين للقوات الموالية للتحالف بمقابل عمليتين مضادتين نفذتهما قوات الجيش والحوثيين.

وأوضح المصادر أن التحالف يعتمد على سياسة الأرض المحروقة من خلال مزامنة هجمات أتباعه على الأرض بعشرات الغارات الجوية وإطلاق عشرات الصواريخ من طائرات الاباتشي في وقت تتقدم عشرات الآليات في الخط الساحلي فقط حيث الأرض مفتوحة، لكنها تجعل القوات التابعة للتحالف على الأرض في مرمى نيران قوات الجيش والحوثيين التي تسيطر على المناطق الجلية المحاذية للشريط الساحلي.

وأضافت المصادر أن قوات الجيش والحوثيين دمرت خلال التصدي للهجمات وكذا خلال الهجمات المضادة أكثر من 20 آلية فيما أسفرت المواجهات عن مقتل العشرات من الموالين للتحالف معظمهم من لواء العمالقة وإصابة أكثر من 100 آخرين، وهي خسائر كبيرة ناتجة عن قيام التحالف بالدفع بالمئات من المقاتلين في كل هجوم وعشرات الآليات التي يجري استهدافها بالكمائن أو من خلال تفجير العبوات الناسفة.

وأوضحت المصادر أن الهجمات المضادة لقوات الجيش والحوثيين أسفرت عن استعادة عدة مواقع بعد ساعات من سقوطها بقبضة أتباع التحالف.

وحصل المراسل نت على مشاهد وصور وزعها الإعلام الحربي الذي عنونها بـ”محرقة الساحل الغربي” تظهر جانباً من الآليات التابعة للتحالف التي تم تدميرها وجانب من قتلى وأسرى المقاتلين التابعين للتحالف.

 

(565)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل,مشَاهِد

Tags: ,,,,,