التفاصيل الكاملة لسقوط أفراد كتيبة كاملة تابعة للتحالف بين قتيل وجريح وأسير في الساحل الغربي

خاص| المراسل نت:

سقط أفراد كتيبة تابعة لأحد الألوية التابعة للتحالف السعودي في الساحل الغربي بين قتيل وجريح  وأسير إثر وقوع الكتيبة تحت حصار مطبق من قبل قوات الجيش والحوثيين.

وحصل المراسل نت على تفاصيل كاملة للعملية التي بدأت بتنفيذ قوات الجيش والحوثيين يوم الجمعة عملية التفاف على القوات الموالية للتحالف في منطقة الفازة الواقعة بالساحل الغربي بمحافظة الحديدة وقامت بفرض حصار مطبق على كتيبة تابعة للواء الخامس عمالقة (تابع للتحالف) بقيادة أبو هارون اليافعي.

ورصد المراسل نت تأكيد مصادر من طرفي الحرب بأن الحصار الذي فرض على الكتيبة أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 130 مقاتلاً وأسر 20 آخرين من عناصر الكتيبة بالإضافة إلى وقوع أسلحة وعتاد الذخيرة بقبضة الجيش والحوثيين.

وقالت مصادر موالية للتحالف إن مستشفى المخا استقبل مساء الجمعة أكثر من 30 جثة لقتلى اللواء الخامس فيما تم نقل عشرات القتلى والجرحى إلى مستشفيات عدن.

وينتمي معظم أفراد اللواء الخامس عمالقة للمحافظات الجنوبية، في وقت اتهمت مصادر جنوبية قوات طارق صالح بالخيانة التي أدت للقضاء على الكتيبة بعد محاصرتها من قبل الجيش والحوثيين.

وقالت صفحة “هنا الجنوب” في منشور رصده المراسل نت بموقع الفيسبوك إن “الخيانة حصلت بعد يوم من مشادات كلامية (بين قوات جنوبية وقوات طارق صالح) تطورت الى اشتباكات وتهديد بعد رفع علم الجنوب على الاليات العسكرية ورفض افراد ألوية العمالقة إنزالها”.

وكانت قوات الجيش والحوثيين نفذت  يوم الجمعة عمليات واسعة ونجحت باستعادة معظم المواقع التي سيطر عليها أتباع التحالف في الساحل الغربي منذ بدء التصعيد قبل نحو أسبوعين.

(2136)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,