مارتن غريفيث يصل صنعاء حاملاً خطة مفاوضات وسط شكوك حول نجاحه في ظل التصعيد العسكري

صنعاء| المراسل نت:

وصل اليوم السبت المبعوث الأممي مارتن غريفيث إلى العاصمة صنعاء في إطار جولته الجديدة في المنطقة تمهيداً لخطة العمل للمفاوضات السياسية التي سيقدمها لمجلس الأمن الأسبوع المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية أنه كان في استقبال المبعوث كل من رئيس دائرة المراسيم بوزارة الخارجية عبدالغني الصعيدي و مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف.

ويتوقع أن يلتقي غريفيث مع رئيس المجلس الأعلى في اليمن مهدي المشاط وقيادات جماعة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام لبحث اللمسات الأخيرة لخطة العمل التي أعدها لاستئناف المفاوضات السياسية وسط شكوك حول نجاحها بسبب التصعيد العسكري من قبل التحالف في الساحل الغربي.

وبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث جولة جديدة للمنطقة بدأها بزيارة السعودية يوم الخميس في محاولة لإنقاذ المسار السياسي في ظل التصعيد العسكري في الساحل الغربي.

وكان الموقع الرسمي لحكومة عبدربه منصور هادي ذكر أن الأخير استقبل يوم الخميس في مدينة جدة المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي وصل إلى السعودية للقائه ولقاء القيادة السعودية لمناقشة الإطار الذي أعده للمفاوضات السياسية والذي سيقدمه لمجلس الأمن منتصف شهر يونيو الجاري تمهيداً لعقد مفاوضات سياسية بين الأطراف اليمنية.

وأوضح الموقع أن هادي أكد للمبعوث ” موقفه الدائم والثابت نحو السلام الذي يستحقه الشعب اليمني المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار 2216 “.

وبالتزامن مع جولته في المنطقة حذر غريفيث في تصريحات رصدها المراسل نت من خطورة التصعيد العسكرية من قبل التحالف في الساحل الغربي الذي قال إنه سيؤدي لنزوح جماعي لسكان محافظة الحديدة وتدمير جهود السلام.

(237)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,