أنصار الله تلتقي المبعوث الأممي وتؤكد أن استقلال ووحدة اليمن شرط لأي حل سياسي وتشكك بنوايا التحالف

خاص| المراسل نت:

التقى المبعوث الأممي مارتن غريفيث أمس الأحد بالعاصمة صنعاء مع أعضاء المكتب السياسي لجماعة أنصار الله لمناقشة جهود إحياء العملية السياسية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية.

وأفاد قيادي بأنصار الله لـ المراسل نت أن أعضاء المكتب السياسي أوضحوا للمبعوث الأممي أن إقدام التحالف على اغتيال رئيس المجلس الأعلى صالح الصماد والتصعيد العسكري في الساحل الغربي تؤكد أنه لا توجد نية لدى التحالف بالتوصل إلى حل سياسي.

وأضاف أنه في الوقت ذاته عبر أعضاء المكتب السياسي عن ترحيبهم “بأية جهود تبذل في سبيل تحقيق السلام المشرف والعادل والمفضي إلى الأمن والاستقرار والعزة والكرامة لهذا الشعب” مضيفين أن “أي حلول سياسية يجب أن تعزز وحدة اليمن وحريته واستقلاله وسيادة اراضيه ورفع الوصاية الخارجية عنه بما يؤسس لبناء دولة يمنية عادلة تلبي تطلعات شعبنا بكل أطيافه ومكوناته دون استثناء”.

وشددت جماعة أنصارالله خلال اللقاء على “أهمية رفع الحصار واتخاذ إجراءات عاجلة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني التي تتفاقم يوما بعد يوم جراء العدوان والحصار ” وفقاً لتصريح المصدر.

وأشار القيادي إلى أن اللقاء ناقش ” بعض القضايا الرئيسية والمهمة التي يجب أن تكون ضمن الإطار العام لأي مفاوضات قادمة”.

من جانبه استعرض المبعوث الأممي خلال اللقاء نتائج جولاته الاخيرة مشيراً إلى أنه “ما يزال في طور النقاشات لوضع إطار عام للمفاوضات المقبلة”.

وأكد المبعوث الأممي أنه لا مجال لإخراج اليمن من وضعه الحالي إلا بالحلول السياسية والتي ينبغي ان تكون حلولا شاملة وكاملة تأتي كحزمة واحدة بكل أبعادها السياسية والأمنية والعسكرية” مشيراً إلى أنه “يبذل جهدا في محاولة الانتهاء من إعداد الصورة النهائية للإطار العام لكي يتمكن من تقديمه في جلسة مجلس الامن القادمة”.

وفي وقت سابق، نفت جماعة أنصار الله أن يكون المبعوث الأممي مارتن غريفيث قد عرض تسليم الحديدة وميناءها للأمم المتحدة مقابل وقف التصعيد.

ورداً على ما نشرته وسائل إعلام تابعة للتحالف بأن المبعوث حمل إلى صنعاء عرضاً بتسليم ميناء الحديدة والانسحاب منها مقابل وقف التصعيد، قال سليم المغلس عضو المكتب السياسي لأنصار الله اليوم الأحد في تصريح خاص لـ المراسل نت “ليس صحيحا ماتم نشره في قناة العربية و بعض مواقع المرتزقة من عرض المبعوث اي شيء بخصوص الحديدة اطلاقا ، وماهذه الاكاذيب الا في اطار اجندة دول العدوان الاعلامية المواكبة لتصعيدها في الساحل الغربي” بحسب قوله.

وأكد المغلس أنه لا علاقة بين زيارة المبعوث الأممي وموضوع الحديدة لا من قريب أو بعيد.

وقال المغلس إن زيارة المبعوث تأتي في ” محاولة للإطلاع عن قرب على رؤية صنعاء حول الاطار العام الذي يسعى الى اخراجه بالصورة النهائية ليتمكن من تقديمه الى مجلس الامن”.

وأضاف أن “الحديدة لا تحتاج الى حماية اممية بل محمية برجالها ورجال اليمن الاحرار والأشداء الذين تقاطروا من كل ارجاء البلد للدفاع عنها الى جانب ابناءها الشرفاء” بحسب قوله.

 

(387)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,