خلال لقائهم بالمبعوث الأممي..رئيس وقيادات المؤتمر يؤكدون دعم جهود الحل السياسي بمشاركة جميع الأطراف اليمنية

صنعاء| المراسل نت:

أعلن رئيس المؤتمر الشعبي العام ومساعدوه عن دعم المؤتمر لجهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية خلال لقائهم أمس الأحد بالعاصمة صنعاء مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث.

وبحسب موقع “المؤتمر نت” جدد رئيس المؤتمر الشعبي العام صادق امين ابوراس “موقف المؤتمر الحريص على دعم الجهود الاممية الرامية الى تحقيق السلام الشامل والعادل من خلال ايقاف العدوان ورفع الحصار والذهاب نحو تسوية سياسية يشارك فيها الجميع وبما يسهم في الحفاظ على وحدة وسيادة واستقلال اليمن وأمنه وامن جيرانه وعدم التدخل في الشؤون الداخلية “.

وأشار أبو راس خلال اللقاء إلى ما وصفها “المعاناة الكبيرة التي يواجهها الشعب اليمني في مختلف المجالات خاصة في ظل استمرار الحصار والحظر الجوي المفروض على مطار صنعاء” مجددا المطالبة بفتح المطار امام حركة الملاحة وبما يسهم في افساح المجال امام سهولة نقل المرضى للعلاج خارج البلاد وعودة العالقين .

ووفقاً للموقع، أطلع المبعوث قيادة المؤتمر على الافكار التي توصل اليها عقب لقاءاته الكثيرة التي عقدها مع مختلف الاطراف والشخصيات اليمنية، مشيراً الى ان زياراته الى صنعاء ستتوالى وانه سيقدم تقريرا الى مجلس الامن الدولي في 18 من يونيو الجاري معربا عن امله في سرعة اطلاق جولة مفاوضات جديدة تسهم في ايقاف الحرب وتحقيق السلام وإنهاء معاناة الشعب اليمني.

(245)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,