#الأمم_المتحدة_تخضع_للسعودية| ترند عالمي يشعل تويتر

تواصل|المراسل نت:

امتلأ موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بآلاف التغريداتي المصحوبة بوسم أو هاشتاق |  | وذلك عقب قرار الأمم المتحدة التراجع عن ادراج التحالف بقيادة السعودية في القائمة السوداء لقتل الأطفال في اليمن.

ويشارك نشطاء من مختلف دول العالم والدول العربية في التفاعل مع الهاشتاق الذي يرى أصحابه والمشاركين فيه أن الأمم المتحدة خضعت للضغوط.

وأعلنت الأمم المتحدة رفع اسم التحالف بقيادة السعودية من القائمة السوداء لقتل الأطفال باليمن لإجراء مراجعة مشتركة مع التحالف بشأن ذلك فيما كشف مصدر دبلوماسي للمراسل نت عن الضغوط التي مارستها السعودية على الامم المتحدة.

وبحسب وكالة رويترز  قالت الأمم المتحدة يوم الاثنين إنها رفعت اسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن من قائمة سوداء بشأن حقوق الأطفال انتظارا لمراجعة مشتركة تجريها الأمم المتحدة والتحالف بشأن حالات الوفاة والإصابة بين الأطفال.

من جانبه أوضح مصدر دبلوماسي لـ المراسل نت أن السعودية أبلغت الأمم المتحدة أنها بإيقاف كل تعهداتها المالية والمنح التي تقدمها للأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها مالم تتراجع عن قرارها بإدراج التحالف في القائمة السوداء.

واعتبر المصدر أن قرار الأمم المتحدة المتراجع يعد فاضحاً كونه لم يكتفي بالتراجع فقط حيث اوضحت الأمم المتحدة انها ستجري مراجعة مشتركة مع التحالف بشأن حالات الوفاة كون القرار أتاح لـ “المتهم” التحقيق مع الأمم المتحدة في الجرائم المنسوبة إليه.

وكانت الأمم المتحدة قد أدرجت التحالف في القائمة السوداء وأكدت أنه مسؤول عن مقتل 60% من الأطفال الذين قتلوا في اليمن.

(134)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق