إصابة “عقيد الجزيرة” السعودي ومقتل 7 من قيادات الإصلاح في معارك المهاشمة بمحافظة الجوف

الجوف| المراسل نت:

تعرض قائد عسكري كويتي الجنسية لإصابة خطيرة يوم الثلاثاء في المعارك التي شهدتها محافظة الجوف بين أتباع التحالف السعودي وقوات الجيش والحوثيين.

وأفادت مصادر ميدانية أن القائد العسكري الكويتي العقيد فلاح بن شافي الهاجري المكنى “عقيد الجزيرة ”  والذي يحمل جنسية سعودية، أصيب إصابة خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية كان على متنها في جبهة المهاشمة بمديرية خب والشعف بمحافظة الجوف.

كما حصل المراسل نت على أسماء 7 من القيادات الميدانية من أتباع التحالف الذين قتلوا في مواجهات عنيفة في المهاشمة وهم محمد الحاسر قائد الكتيبة الخامسة في اللواء 101 -علوي بن علوي عزيز ظوير-يحيى صالم الريمي- مبارك عبدالله القمراء-حزام عبدالله القمراء-احمد ثابت حمامة-حسن عبدالله الحاسر.

وقتل أكثر من 60 مسلحاً وأصيب العشرات معظمهم من مسلحي حزب الإصلاح (اخوان اليمن) الموالي للتحالف في المواجهات التي تجددت يوم الثلاثاء في  محافظة الجوف.

وأعلن مصدر عسكري تابع لصنعاء أن قوات الجيش والحوثيين تمكنت من إفشال ست محاولات تقدم لمسلحي حزب الإصلاح بدأت فجر الثلاثاء واستمرت إلى ظهر اليوم ذاته في جبهتي المهاشمة الصحراوية وصبرين بمديرية خب والشعف.

وأضاف المصدر أنه رغم المساندة الجوية لمسلحي الإصلاح إلا أن قوات الجيش والحوثيين منعتهم من تحقيق أي تقدم ميداني وألحقت في صفوفه خسائر تجاوزت الـ60 قتيلاً وعشرات الجرحى ودمرت 10 آليات متنوعة.

وأوضح المصدر أنه ومع تكرار الهجمات نفذت وحدة خاصة من قوات الجيش والحوثيين عملية استدراج لمجموعة كاملة من مسلحي حزب الإصلاح في جبهة المهاشمة وقامت بعد ذلك بمحاصرتها والقضاء عليها بعملية شهدت تدمير 8 آليات أخرى، مشيراً إلى أن من تبقى من مسلحي الإصلاح فروا وعادوا لمواقعهم السابقة بعد الخسائر التي تكبدوها.

وتجددت المعارك في جبهة الجوف قبل يومين بعد توقف دام لأكثر من شهرين إثر توجيهات سعودية سينشر المراسل نت تفاصيلها في وقت لاحق.

(367)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,