واشنطن بوست: اليمن الخاسر الأكبر من أي هجوم على الحديدة

صحافة| المراسل نت:

حذرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية من أن هجوم القوات  المدعومة من الإمارات نحو ميناء “الحديدة” الذي يسيطر عليه الحوثيون، يهدد بتقويض محادثات السلام المأمولة، وتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى  قوله:” إن الوضع في اليمن متقلب للغاية.. لقد نصحناهم بالفعل بالمحافظة على أقصى درجات الحذر، وعدم التحرك في المدينة أو الميناء لأسباب مختلفة”.

ويعتزم مبعوث الأمم المتحدة ، مارتن غريفيث، بعد مناقشات مع جميع الأطراف خلال الأسابيع القليلة الماضية، تقديم اقتراح سلام جديد الجمعة المقبل لحل النزاع الذي أودى بحياة ما لا يقل عن 10 آلاف مدني وشرد الملايين، وترك الكثير من السكان يعانون من المجاعة والمرض.

وفر الآلاف بالفعل من مدينة الحديدة، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 600 ألف نسمة على البحر الأحمر وتتدفق من خلالها معظم المساعدات الإنسانية إلى اليمن، والسيطرة عليها منذ أواخر عام 2014 من الحوثيين.

وقال “ستيفان دوجاريك” المتحدث باسم الأمين العام للامم المتحدة انطونيو جوتيريس الاسبوع الماضي: نحن قلقون للغاية بشأن الوضع حول الحديدة، من الواضح أن زيادة القتال هناك سيطلق مزيدا من المشردين داخليا”.

(205)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,