مقتل أحد مساعدي طارق صالح الموالي للإمارات والتحالف يعترف بانقلاب الموازين في الساحل الغربي

متابعات خاصة| المراسل نت:

أقرت قوات التحالف باستعادة قوات الجيش والحوثيين لزمام المبادرة في معارك الساحل الغربي التي شهدت يوم الأربعاء مقتل قائد عسكري بقوات طارق صالح الموالية للإمارات بالإضافة إلى أكثر من 20 من عناصر الفصائل الموالية للتحالف.

وأعلن مصدر عسكري أن قوات الجيش والحوثيين نفذت عدة عمليات في الساحل الغربي ودمرت ثلاث آليات أدت لمقتل طواقمها من المسلحين الموالين للإمارات اثنتين منها جرى تدميرهما قرب منطقة الفازة.

وأضاف المصدر أن أكثر من 20 مقاتلاً من المسلحين الموالين للإمارات قتلوا بقصف صاروخي أصاب بشكل مباشر إحدى تجمعاتهم فيما تم قنص 6 آخرين.

من جانبها، أعلنت قوات طارق صالح الموالية للإمارات مقتل أحد قادتها العسكريين وهو العقيد الركن ناجي علي الصباري قائد الكتيبة الأولى نيران.

من جانب آخر ذكرت قناة سكاي نيوز الإماراتية في تقرير رصده المراسل نت نقلاً عن قيادات ميدانية أن الحوثيين ينفذون عمليات عسكرية هجومية على مدى الثلاثة أيام الماضية، مشيرين إلى أن الحوثيين “يحاولون استعادة المبادرة الهجومية”.

وأضافت تلك القيادات بحسب القناة الإماراتية أن الحوثيين يستفيدون من طبيعة الارض وكثافة المزارع والأشجار مشيرين إلى أن مقاتلي الحوثيين يقومون بالضغط على القوات الموالية للإمارات في مديرية حيس وفي منطقة الجاح وأن هناك تحركات كبيرة من قبل الحوثيين في جبهة الساحل الغربي بشكل عام.

(757)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,