حماس والجهاد تدعوان لمسيرات مليونية وإحياء يوم القدس العالمي

دعت حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي الفلسطينيتين إلى مواصلة مسيرات العودة والخروج والزحف المليوني لأداء الصلاة في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة اليوم الجمعة الذي يوافق يوم القدس العالمي الذي يتم أحياؤه في الدول العربية والإسلامية كل عام في آخر جمعة من رمضان.

وقالت الحركة في بيان حصل عليه المراسل نت ” لأنها القدس التي توهب لها الأرواح، ولأنها العاصمة الفلسطينية الأزلية، تدعو حركة حماس أبناء شعبنا في محافظات الضفة المحتلة للتوجه نحو القدس، غدا (اليوم) الجمعة، والاعتكاف في المسجد الأقصى طيلة الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك”.

وأكدت على أبنائها وعموم الشعب الفلسطيني بجعل صلاة الجمعة في المسجد الأقصى تجسيدا فعليا لـ”مليونية القدس”، وليعلم المحتل الغاصب أن ذكرى النكسة الـ51 هو يوم تجديد البيعة لحماية مدينة القدس.

ودعت الحركة كل من يجد صعوبة في الوصول للمسجد الأقصى للصلاة عند أقرب نقطة ممكن الوصول إليها على حواجز الاحتلال المنتشرة حول القدس.

وفي السياق قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة إن مسيرة العودة مستمرّة حتى تعود القدس حرّة، مؤكداً أن فلسطين ستبقى القضية الموحدة للأمة رغم الخلافات.

من جانبه قال رئيس الهيئة العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار خالد البطش القيادي بحركة الجهاد الإسلامي إن مسيرات العودة وكسر الحصار مستمرّة رغم التضحيات، داعياً إلى الخروج اليوم الجمعة في مسيرات مليونية في ذكرى يوم القدس العالمي للإعلان أن القدس للفلسطينيين وليست للإسرائيليين.

(68)

الأقسام: الاخبار,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,