مصادر قبلية تكشف معلومات خطيرة: هاشم الأحمر يقف وراء تصفية الشيخ والقائد العسكري بن هضبان في الجوف

خاص| المراسل نت:

كشفت مصادر قبلية لـ المراسل نت أن الشيخ وجه الخير بن هضبان القيادي بالمنطقة العسكرية السادسة بقوات هادي قتل يوم الخميس مع عدد من القيادات القبلية المقربة لم يقتل بمواجهات مع قوات الجيش والحوثيين كما قالت وسائل إعلام تابعة للحوثيين وإنما جرت تصفيته من قبل قيادة المنطقة في الجوف.

وفيما قالت مصادر بقوات صنعاء لـ المراسل ووسائل إعلام تابعة للحوثيين أن الشيخ وجه الخير بن هضبان” القيادي في المنطقة العسكرية السادسة قتل مع  7 من القيادات القبلية والميدانية وعدد من المسلحين من آل هضبان في مواجهات مع قوات صنعاء في جبهة خب والشعف بالجوف، إلا أن المصادر القبلية التي تحدثت لـ المراسل نت تعليقاً على الخبر الذي نشره الموقع، أكدت أن اللواء هاشم الأحمر قائد المنطقة السادسة هو من يقف وراء تصفية الشيخ بن هضبان ومجاميعه بسبب خلافات بينهما.

وأضافت المصادر أن الشيخ بن هضبان وعدد من القيادات المنتمية لأفراد قبيلته كانوا على متن سيارة عسكرية وتم استهدافها بصاروخ موجه من الخلف أطلق من طقم عسكري تابع للمنطقة السادسة وعلى متنه مقاتلين من أتباع قائد المنطقة هاشم الأحمر.

وكان المراسل نت نشر في أبريل الماضي معلومات حصل عليها من مصادر قبلية عن الخلافات بين الشيخ بن هضبان وقبيلته وبين اللواء هاشم الأحمر الذي تم تعيينه في فبراير الماضي قائداً للمنطقة السادسة لكنه لم يتمكن من دخول الجوف إلا أواخر شهر أبريل الماضي بسبب تلك الخلافات.

وأوضحت المصادر في حينه أن مشادة كلامية وقعت بين الشيخ بن هضبان ومعه امين العكيمي محافظ الجوف بحكومة هادي من جهة وبين الشيخ علي صالح بن شطيف عندما هدد الأخير بأنه وأبناء قبيلته سيرافقون هاشم الأحمر إلى الجوف متحدياً العكيمي وبن هضبان اللذين رفضا دخول الأحمر لمحافظتهم.

(699)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,