البحرية اليمنية تتوعد التحالف بالمفاجآت: إفشال إنزال بحري وتدمير بارجة إماراتية تبعثر أوراق معركة الحديدة

خاص| المراسل نت:

وجهت قوات صنعاء فجر الأربعاء ضربة مبكرة للمعركة التي أطلقها التحالف بهدف السيطرة على ميناء ومدينة الحديدة عندما نجحت بتدمير بارجة حربية إماراتية محققة عدة أهداف منها إفشال عملية انزال بحري كان يخطط لها التحالف وإجبار بوارج التحالف الأخرى على التراجع.

وأكدت قيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي التابعة لقوات صنعاء في بيان تلقاه المراسل نت أنها “تمكنت من إفشال عملية إبرار بحري معادي من البوارج الحربية المعادية كانت متجهة فجر الأربعاء 13 يونيو 2018م صوب ساحل غليفقة جنوب الحديدة”  مضيفة أنه ” تم استهداف بارجة إماراتية بصاروخين ساحليين مما أدى إلى تدمير البارجة تدميرا كلياً” وفقاً لنص البيان.

وأضاف البيان أن “القوات البحرية اليمنية تؤكد بأنها على جهوزية عالية لأن تسدد ضربات موجعة ومدمرة لأي بارجة تهدد السواحل اليمنية، وتذكر في الوقت ذاته بأن تدمير تلك البارجة ليست الأولى من نوعها ولن تكون الأخيرة”.

وحملت البحرية اليمنية التحالف السعودي مسؤولية  “رفع منسوب الخطر في البحر الأحمر بفتحه معركة الحديدة” مؤكدة أنها “لن تظل مكتوفة الأيدي أمام أخطر هجوم أجنبي يتهدد الملايين من أبناء شعبنا اليمني المظلوم” وفقاً للبيان .

وأكد البيان أنه “لا قلق على السفن المدنية طالما كانت ملتزمة بالقانون البحري الدولي وندعوها لضمانة سلامتها أن تبتعد عشرين ميلا بحريا عن بوارج العدوان” بحسب نص البيان.

ومثل تدمير البارجة الإماراتية وإفشال عملية الانزال البحري ضربة مبكرة خلطت الأوراق على التحالف خصوصاً أنها جاءت بعد أقل من ساعتين على إعلانه بدء معركة الحديدة، حيث أضطر التحالف عبر وسائل إعلام السعودية والإمارات للتراجع عن إعلان بدء المعركة والتأكيد أنها لم تكن قد بدأت.

الصورة من الأرشيف لتدمير بارجة إماراتية 2016

(278)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,