المغرب يعلن أول قرار رسمي يؤكد انسحابه من تحالف الحرب على اليمن

الرباط| المراسل نت:

أعلنت المغرب في وقت متأخر مساء الخميس أول موقف رسمي يؤكد صحة الأنباء التي تحدثت عن انسحابه من التحالف الذي تقوده السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء المغربية بلاغاً رسمياً من وزارة الإعلام، اطلع عليه المراسل نت، يفيد بأن وزير الإعلام محمد الأعرج “لن يشارك في أشغال اجتماع وزراء إعلام دول التحالف لدعم الشرعية في اليمن الذي سيتم عقده في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية يوم 23 يونيو الجاري، لارتباطات متعلقة بالأجندة”.

وجاء القرار المغربي في ظل توتر العلاقة مع السعودية وبعد أيام قليلة من تصويت السعودية ضد المغرب ولصالح استضافة الولايات المتحدة لكأس العالم 2026 والذي أثار غضباً واسعاً في أوساط المغربيين الذين وصفوا السعودية بأنها “خائنة”.

وكانت تقارير نشرتها وسائل إعلام غربية أواخر أبريل الماضي أكدت أن ملك المغرب محمد السادس قرر سحب طائراته الحربية المشاركة في الحرب على اليمن ضمن التحالف الذي تقوده السعودية.

وبالتزامن مع نشر الخبر في صحيفة مغربية على لسان مسؤولين حكوميين، قالت قناة فرانس24 في تقرير رصده المراسل نت في 22 أبريل الماضي، إن الملك محمد السادس قرر سحب 6 طائرات مقاتلة من نوع f16 الامريكية المتمركزة في السعودية في اطار التحالف بقيادة الرياض الذي مازال يشن حربا ضد في اليمن.

 

(733)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,