تحوّل جديد في الحدود: قوات الجيش والحوثيين تسيطر على سلسلة جبال أضيق في البقع وعدة مواقع في عسير (صور)

خاص| المراسل نت:

استعادت قوات الجيش والحوثيين وضع الهجوم في جبهات الحدود اليمنية السعودية، وتمكنت اليوم الجمعة من السيطرة على مواقع وجبال استراتيجية في محور البقع ومنطقة عسير وقبل ذلك في أطرف مديرية حرض على الحدود السعودية.

وأعلنت قوات الجيش والحوثيين أنها سيطرت على سلسلة جبال أضيق الاستراتيجية في صحراء البقع قبالة منطقة نجران وتمكنت من تأمينه بالسيطرة على محيطه، حيث أظهرت مشاهد وصور حصل عليها المراسل نت تمركز قوات الجيش والحوثيين في السلسلة الجبلية ومحيطها الصحراء وجانباً من القتلى والجرحى والأسرى من المسلحين اليمنيين الذين يقاتلون نيابة عن الجيش السعودي وعدد من آلياتهم التي تم تدميرها.

وفي منطقة عسير واصلت قوات الجيش والحوثيين لليوم الثاني على التوالي فرض سيطرتها على عدة مواقع في منطقة مجازة في سلسلة عمليات هجومية خلفت عشرات القتلى والجرحى من الجيش السعودي والمسلحين.

ويوم الأربعاء الماضي سيطرت قوات الجيش والحوثيين على جبل النار الاستراتيجي في مديرية حرض الحدودي وواصلت تقدمها لتسيطر على تبة الخزان ومحيطها من جهة الشمال وسيطرت على منطقة الكسارة والتباب المحيطة بها غربي جبل النار.

وكانت القوات الموالية للسعودية بدعم جوي تشن هجمات متواصلة على مدى نحو شهرين في جبهات الحدود لكن قوات الجيش والحوثيين تمكنت خلال الأيام الماضي من التحول من وضع الدفاع إلى وضع هجومي مكنها من السيطرة على مساحات وجبال ومرتفعات استراتيجية في عدة محاور.

(235)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,