بعد تصريحات ناطق الحوثيين..فرنسا تعترف بتواجد قواتها على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية

صحافة| المراسل نت:

اعترفت فرنسا بوجود قوات تابعة لها تقاتل على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية في الساحل الغربي بعد ساعات من تصريحات لناطق أنصار الله كشف خلالها أن البوارج الفرنسية تشارك في القصف على الساحل الغربي الذي يشهد تصعيداً عسكرياً متواصلاً.

ونقلت صحيفة لوفيغارو الفرنسية اليوم السبت في تقرير رصده المراسل نت، عن مصدرين عسكريين قولهما إن هناك قوات خاصة فرنسية على الأرض في اليمن إلى جانب القوات الإماراتية.

وفيما لم تذكر الصحيفة تفاصيل أخرى عن أنشطة القوات الخاصة الفرنسية في اليمن، علقت وكالة رويترز على الخبر وقالته إنه لم يصدر رد من وزارة الدفاع الفرنسية حتى الآن أي موقف لكن سياستها المعتادة هي عدم التعليق على عمليات القوات الخاصة.

وكان مصدر برلماني فرنسي قد قال لرويترز في الآونة الأخيرة إن قوات فرنسية خاصة توجد في اليمن.

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية أمس الجمعة إن فرنسا تدرس إمكانية تنفيذ عملية كسح ألغام ليتسنى الوصول إلى ميناء الحديدة بمجرد أن ينهي التحالف عملياته العسكرية.

اعتراف العسكريين الفرنسيين بتواجد قوات فرنسية إلى جانب القوات الإماراتية في اليمن جاء بعد أقل من 24 ساعة على تصريحات لناطق جماعة انصار الله الحوثيين رصدها المراسل نت قال فيها إن “معركة الساحل معركة أمريكية بريطانية ولا يمكن لدول تحالف العدوان أن تخوضها منفردة” مشيراً إلى أن “البوارج الأمريكية  والبريطانية والفرنسية موجودة في سواحل اليمن للقصف والطيران الحربي بمختلف أنواعه” بحسب قوله.

(337)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,صحافة وترجمات,عاجل

Tags: ,,,,,