سقوط أكبر وأخطر خلية تابعة للتحالف في الحديدة يتزعمها قيادي كان على علاقة مع بن لادن (تفاصيل+صور)

متابعات خاصة| المراسل نت:

أعلنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية التابعة لحكومة صنعاء، مساء اليوم السبت، أنها نجحت في ضبط أخطر خلية رصد تعمل لصالح التحالف السعودي يرأسها أحد “القيادات التكفيرية” التي كانت على ارتباط بزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وقال بيان أمني حصل عليه المراسل نت إن الأجهزة الأمنية “نجحت أجهزة الأمن بعد عملية تعقب ورصد دقيقة من إلقاء القبض على أخطر خلية رصد تعمل لمصلحة العدوان في منطقة تهامة” موضحاً أن الخلية “يرأسها المدعو عبدالله سطيح من مواليد السعودية وأحد خريجي مدارسها التكفيرية، كما يعد من كبار قادة التنظيمات التكفيرية التي تعمل لمصلحة أجهزة الاستخبارات الخارجية وقد خاض العديد من التجارب مع كبار قادة الفكر التكفيري في اليمن والسعودية بما فيهم أسامة بن لادن” بحسب نص البيان.

وأوضح البيان أنه ومنذ بدء الحرب على اليمن عمل سطيح مع التحالف في  عدة مهمات من بينها رفع الإحداثيات وتجنيد مقاتلين وإدارة خلايا اغتيالات.

وأضاف البيان أن سطيح اعترف بوقوفه وراء “لائحة من الجرائم المتعددة في مجال رفع الاحداثيات فقط”. وفي هذا السياق اعترف سطيح بأنه كان على اتصال مع ضباط سعوديين وإماراتيين بينهم  الرائد الإماراتي محمد كتبي في سلاح الجو الإماراتي و والضابط المدعو أبو فيصل سعودي الجنسية وكلاهما يعملان في غرفة العمليات الجوية في الرياض.

ووفقا للبيان “تمكن سطيح بالمال السعودي الذيى كان يتلقاه من الرياض،  من تجنيد العديد من أبناء تهامة مستغلا الأوضاع المعيشية الصعبة، ومؤخرا أشرف سطيح على إدارة خليتين كبيرتين بلغ عدد أفرادها  نحو 40 فردا.

وكشف البيان أنه تم ضبط الخلية ورئيسها بعد نجاح الأجهزة الأمنية في رصد عدة مكالمات جرت بين سطيح  وعدد من أفراد خليته وضباط إماراتيين وسعوديين عبر تطبيقي الواتس آب والإيمو

وجاءت العملية بعد نجاح أجهزة الأمن من رصد عدة مكالمات بين الخائن سطيح وعدد الراصد الميدانيين بالإضافة إلى رصد عشرات المحادثات التي أجراها سطيح مع ضباط إماراتيين وسعوديين ورصد عشرات المحادثات التي جرت عبر تطبيقي الواتس آب والإيمو.

(833)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,