ألوية العمالقة تؤكد محاصرة المئات من أفرادها في الساحل الغربي وقوات صنعاء توجه النداء الأخير لهم

خاص| المراسل نت:

أكدت مصادر ميدانية موالية للتحالف في الساحل الغربي، يوم السبت، صحة ما أورده المراسل نت حول وقوع المئات من المقاتلين الموالين للإمارات تحت حصار خانق فيما جددت قوات صنعاء دعوتها للواقعين تحت الحصار إلى تسليم أنفسهم.

ونقلت صحيفة “عدن الغد” الموالية للتحالف عن مصادر ميدانية قولها إن ما وصفتها ” مجاميع من ميليشيا الحوثي حاصرت يوم السبت كتيبة من قوات العمالقة” مضيفة أن “الكتيبة تقدمت صوب الحديدة لكن الحوثيين تمكنوا من فطع الطريق الواصل بينها وبين القوات المشتركة” بحسب ما نقلته الصحيفة. وينتمي أفراد ألوية العمالقة التي شكلتها الإمارات إلى المحافظات اليمنية الجنوبية.

وكان المراسل نت نشر تقريراً حول معركة الحديدة ورد فيه أنه ” في إطار استراتيجيتها في الساحل الغربي التي تهدف لتطويق اختراقات التحالف في الشريط الساحل وتحويل تلك الاختراقات إلى فرص لإلحاق الهزائم بالقوات الموالية للإمارات، نجحت قوات صنعاء في محاصرة القوات الموالية للإمارات والتحالف في ثلاثة محاور رئيسية. ووفقاً لمصدر عسكري تحدث لـ المراسل نت تم تقطيع أوصال القوات الموالية للتحالف وفصلها عن بعض البعض في مفرق العدين بمديرية حيس ومحاصرة أتباع التحالف وقطع كل خطوط الامداد عنها في مناطق النخيلة والجاح والفازة بعد عملية استدراج محكمة.

وأضاف المصدر أن تلك القوات التي تضم أعداداً كبيرة من المقاتلين ما تزال تحت الحصار لليوم الثالث على التوالي ، فيما دعا مصدر بوزارة الدفاع التابعة لحكومة صنعاء تلك القوات المحاصرة إلى “الاستسلام وتسليم أفرادها أنفسهم كي يتم تقديم العلاج للعشرات من الجرحى في صفوفهم خصوصاً أن بعضهم ينزف منذ يومين دون أن يتلقى العلاج” مشيراً إلى أن ما وصفها  “قوى الغزو والاحتلال لم تحاول الاهتمام بهم أو دفن الجثث التي تتعفن نتيجة الحر والرطوبة الشديدة”.

وجددت قوات صنعاء عبر مكبرات الصوت دعوتها للمسلحين المحاصرين وهم بالمئات بينهم عشرات الجرحى، إلى تسليم أنفسهم  وقدمت لهم ضمانات بأنه سيتم معالجة الجرحى منهم وعدم الإساءة إلى أي منهم.

وشهدت المواجهات في الساحل الغربي يوم السبت مقتل وإصابة العشرات من أتباع التحالف إثر تدمير 38 آلية عسكرية بكمائن متعددة وعمليات استهداف بالصواريخ المواجهة بالإضافة إلى عملية نفذتها طائرات بدون طيار استهدفت تجمعات للقوات والآليات التابعة للتحالف خلفت خسائر فادحة في صفوفه.

وحصل المراسل نت على أسماء 14 قتيلاً من أتباع التحالف ممن سقطوا في المواجهات يوم السبت وهم:

عاصم عبدالله علي العبيد

عاصم دحان

مصطفى فضل علي دره المسعودي الصبيحي

محمدخليل جازم الصبيحي

وجدان عبد الكافي الصبيحي

طلال سعيد سواد الحميدي الصبيجي

عبدالخالق عبدالرزاق القباطي

وجدان فيصل العردان

احمد سعد الزرنوقي

علي احمد الزرنوقي

بكيل محمد علي صالح الحاجري الازرقي

احمد جمال الهمل البركاني.

طلال سعيد سواد الحميدي

عزمي درش الصبيحي

 

(1282)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,