حقيقة قبول الحوثيين لعرض منسوب للمبعوث الأممي بشأن تسليم الحديدة

وكالات| المراسل نت:

نفت جماعة أنصار الله الحوثيين أن يكون المبعوث الأممي مارتن غريفيث الذي يزور صنعاء حالياً، قد تقدم بأي مقترح لتسليم ميناء ومدينة الحديدة لإدارة أممية.

وقال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي للحوثيين، اليوم الأحد، إن المبعوث الأممي “لم يأت بجديد عدا استكمال مناقشة ما تم طرحه في زيارته السابقة وفي إطار الحل الشامل بما في ذلك ميناء الحديدة ومطار صنعاء”.

وأوضح البخيتي في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية، رصدها المراسل نت قائلاً ” لم يطلب منا المبعوث الأممي تسليم الميناء ولا مدينة الحديدة، وسبق للأمم المتحدة أن رفضت عرض دول العدوان (في إشارة إلى قوات التحالف) إدارة الميناء على لسان الأمين العام السابق لأن ذلك ليس من صلاحياتها والحديث يدور حول الرقابة”.

واعتبر البخيتي أن ” المطالبة بتسليم الحديدة أو ميناءها أمر غير واقعي لأنه لم يسبق لأي دولة أن سلمت جزءا من أرضها طوعا للغزاة، وهذا يعني منح الغزاة سلميا ما عجزوا عن تحقيقه عسكريا وسيطالبون بالمزيد” بحسب قوله.

وجاءت تصريحات البخيتي رداً على تصريحات لمسؤولين بدول التحالف وحكومة هادي اصطنعوا فيها تفاؤلاً بأن يقبل الحوثيون عرضاً نسبوه للمبعوث الأممي يطالب بتسليم ميناء ومدينة الحديدة، حيث قال وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات في تغريدة رصدها المراسل نت في صفحته بموقع “نحن وكل اليمن نرحب بالخبر السار من صنعاء. ونشجع جهود المبعوث لتسهيل تسليم آمنة للحديدة إلى الحكومة اليمنية الشرعية”.

وفيما أوحت تغريدة قرقاش أن ثمة عرض تقدم به المبعوث الأممي للحوثيين بشأن ميناء ومدينة الحديدة، لكن تصريحات القيادي بالجماعة محمد البخيتي نفت ذلك فيما سخر محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية من قرقاش في تغريدة رصدها المراسل نت وقال فيها ” محاولة حثيثة من مسؤلين (اماراتيين فرس) لاستنطاق اجتماعات بالمبعوث وفبركة اخبار وهي بعد لم تحدث اي جنون يحملوه والى اي مستوى من الحضيض يريدون الوصول اليه “.

(544)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,