علماء تهامة يجمعون على وجوب الجهاد ضد التحالف في الساحل الغربي

الحديدة| المراسل نت:

وجه علماء تهامة الذين ينتمون للمذهب الشافعي، اليوم الاثنين، دعوة لأبناء الحديدة وباقي محافظات اليمن للتوحد ومواجهة محاولات التحالف السعودي السيطرة على الساحل الغربي.

جاء ذلك في اجتماع موسع هو الأول من نوعه لعلماء تهامة في مدينة الحديدة لتدارس ما وصفوه “التطورات والمستجدات على الساحة اليمنية عموما الساحل الغربي خصوصاً والذي يتعرض لغزو أجنبي إمريكي بريطاني فرنسي صهيوني مباشر مسنود بأنظمة العمالة والخيانة وعلى رأسهم النظام الإماراتي والسعودي ومن تحالف معهم والمرتزقة” .

وصدر عن اجتماع علماء تهامة بيان تلقاه المراسل نت دعا “الجميع للاعتصام بحبل الله تعالى ووحدة الصف وجمع الكلمة والحافظ على الروابط الإخوية والنسيج الاجتماعي وتعزيز روح التعايش والتسامح والتآلف ورفض النعرات المذهبية والطائفية والمناطقية” .

واعتبر البيان أن ما وصفوه “العدوان على الشعب اليمني عامة وفي الساحل الغربي خاصة أجنبي أمريكي بريطاني فرنسي صهيوني مسنوداً إقليمياً بالنظام السعودي والإماراتي ومرتزقتهم يهدف إلى احتلال اليمن”.

كما أكد علماء تهامة أن “جهاد الدفاع اصبح فرض عين على كل قادر على حمل السلاح فقد وصل الغزاة إلى مياهنا الإقليمية واحتلوا أجزاء من وطننا الحبيب وقتلوا أطفالنا ونسائنا بطائراتهم وبوارجهم ومرتزقتهم وجهاد الدفع في هذه الحالة اتفاق بين علماء الامة ومعلوم من الدين بالضرورة ، وان من حق الشعب اليمني ان يدفع عن نفسة المعتدي بكل وسيلة مشروعة” بحسب نص البيان .

وحذر بيان علماء تهامة من خطورة ما وصفه “التخاذل في مواجهة الغزاة والمحتلين فما حدث في المناطق المحتلة من اغتصاب للنساء وانتهاك للأعراض وسفك للدماء وإهلاك للحرث والنسل الأخير شاهد ودليل على خطورة القعود والتخاذل”.

كما دعا البيان “المغرر بهم الى مراجعة حساباتهم والعودة الى جادة الصواب والى حضن الوطن وان لا يكونوا وقوداً لقوى العدوان الأجنبي والإقليمي كما يدعوا فائت الصامتين والمحايدين الى تحمل مسؤوليتهم والقيام بواجبهم الشرعي في مواجهة العدوان التي لا تبرأ ذممهم إلا به” بحسب نص البيان .

 

 

(180)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,