الكشف عن مقترحات المبعوث الأممي: أنصار الله ترفض تسليم الحديدة وأي دور لهادي في مستقبل اليمن

متابعات خاصة| المراسل نت:

كشفت جماعة أنصار الله (الحوثيين) عن جزء من ملامح الخطة التي عرضها المبعوث الأممي مارتن غريفيث المتواجد حالياً في صنعاء فيما يتعلق بالإطار العام للحل السياسي للأزمة اليمنية ومقترحه بشأن الحديدة معلنة رفضها الكامل للمقترح.

وقال عضو وفد الحوثيين للمفاوضات حميد عاصم في تصريحات رصدها المراسل نت لقناة الميادين إن “المبعوث الأممي جاء إلى صنعاء بشروط إماراتية وليس برؤية أممية”.

وفيما يتعلق بالحديدة قال عاصم ” يريدون منا الانسحاب 50 كيلومتر مربع من كل اتجاه من الحديدة” مؤكداً أن “هذا كلام مستحيل و غير وارد في قاموس الشعب اليمني” بحسب قوله.

وفيما كانت وسائل إعلام تابعة للتحالف تحدثت أن خطة الحل السياسي التي يحملها المبعوث الأممي تتضمن تشكيل حكومة انتقالية من جميع الأطراف ويقوم عبدربه منصور هادي بإصدار قرار تكليفها لكن عضو وفد الحوثيين قال في تصريحاته للميادين “رفضنا عودة عبد ربه منصور هادي تحت أي مسمى وفي أي ظرف وفي أي لحظة” مضيفاً أن “رؤيتنا بنيت على إنهاء الحرب ورفع الحصار” بحسب تعبيره.

من جانبه قال سليم المغلس في منشور رصده المراسل نت في صفحته بموقع الفيسبوك إن “غريفيث او غيره لم ولن يتمكن من التوصل لاتفاق بخصوص الحديدة ولا غيرها  نظرا للتوجه الامريكي البريطاني في خوض المعركة لاطماعهما الواضحة في استكمال السيطرة على السواحل اليمنية والممرات المائية ” معتبراً أن “المبعوث ليس الا وسيط وموظف يتحرك وفق توجهات مجلس الامن الذي تهيمن عليه وعلى توجهاته امريكا ومن معها”.

وأضاف أن الامم المتحدة التي لم تستطع فتح مطار صنعاء “اعجز عن ايقاف معركة (الحديدة) اعدت لها امريكا وبريطانيا كل امكاناتهما وقدراتهما اضافة الى ادواتهما السعودية والإمارات ومن معها من المرتزقة ” بحسب قوله.

وقال المغلس “نحن وكل الشعب اليمني الحر  لا نراهن على المبعوث ولا على الامم المتحدة وانما رهاننا على الله وعلى عدالة قضيتنا وعلى تحرك شعبنا الواعي للتصدي ومواجهة هذا العدوان الغاشم والحصار الظالم “.

(782)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار,عاجل

Tags: ,,,,,,,,,